إعلان

اختناق 17 تلميذًا ومعلمًا وإخلاء مجمع مدارس بسبب تسرب كلور من محطة مياه بالإسكندرية

11:43 ص الأربعاء 06 مارس 2019

أرشيفية

الإسكندرية- محمد عامر:

أخلت قوات الأمن ومديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مجمع مدارس السيوف، وذلك بعد حدوث تسرب غاز "الكلور"، من محطة مياه شرب مجاورة له، ما أسفر عن اختناق 17 تلميذًا ومعلمًا.

تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة ثانٍ الرمل يفيد بحدوث تسرب غاز من محطة مياه الشرب بمنطقة السيوف، ما أدى لانتشار الرائحة ووصولها لمجمع مدارس مجاور له.

انتقل قيادات مديرية الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وجرى إخلاء مجمع المدارس بالكامل، خوفا من حدوث اختناقات بين التلاميذ.

وتبين من الفحص حدوث تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب ما أسفر عن إصابة 15 تلميذًا باختناق واثنين من المعلمين، وجرى نقل 14 حالة منهم لمستشفى جمال عبدالناصر و3 حالات لمستشفى الطلبة بسبورتنج، وحالتهم مستقرة.

وفي سياق متصل، أصدرت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، بيانا يفيد بحدوث شرخ مفاجئ في أحد الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل اإنتاج المياه لمحطة السيوف، وجرى السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة.

وأضاف البيان أنه جرى تشغيل وحدة معالجة التسرب أوتوماتيكا ووجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور وحيث إن مجمع المدارس بالقرب من أسوار المحطة تسبب في وصول رائحة بسيطة أدت إلى تخوف مسؤولي المدارس.

فيديو قد يعجبك: