إعلان

الأمطار تُغرق شوارع كفر الشيخ.. والمحافظة: حالة الطوارئ مُستمرة- صور

03:31 ص الأحد 31 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

تعرضت مدن ومراكز محافظة كفرالشيخ، على مدار الـ 24 ساعة ماضية، لموجه من الطقس السئ، استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، تتمثل في رياح شديدة، وهطول أمطار غزيرة باستمرار في جميع أنحاء المحافظة، دون وجود اضطراب في حركة السير على الطرق العامة والسريعة.

وأكد المهندس محمد عبد الله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن حالة الطوارئ على مستوى مدن ومراكز المحافظة، مستمرة لمتابعة سوء الأحوال الجوية، التي تسود المحافظة، وسط متابعة من محافظ الإقليم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، وعرض تقارير عليه على مدار الساعة.

وأشار إلى أن مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ يتلقى بلاغات المواطنين عبر رقم الخط الساخن 114، وذلك للتعامل مع أي بلاغات خاصة بالمواطنين بخصوص حالة الطقس السئ وغيرها من مشاكل، وذلك من خلال إيجاد حلول لها عن طريق التواصل مع مسئولي الجهات المعنية.

في السياق ذاته يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الأحد، طقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد مع انخفاض آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب وشرق البلاد، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية.

فيديو قد يعجبك: