• بالصدفة.. إحباط تهريب مستلزمات طبية قادمة من تركيا في مطار برج العرب

    09:52 م الإثنين 25 مارس 2019
    بالصدفة.. إحباط تهريب مستلزمات طبية قادمة من تركيا في مطار برج العرب

    مستلزمات طبية - صورة ارشيفية

    الإسكندرية – محمد عامر:

    قادت الصدفة رجال جمارك مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، اليوم الاثنين، إلى إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب وجراحة الأسنان القادمة من تركيا، وذلك بالمخالفة لقوانين مزاولة مهنة الصيدلة والجمارك والاستيراد والتصدير.

    والبداية، عندما لاحظ مستور أبو ثلاث، رئيس وردية الجمارك بمطار برج العرب وجود حقيبة سفر بجوار مخزن الحقائب "المتخلفة" بصالة الوصول تخص شركة الخطوط التركية.

    وبتمرير الحقيبة على جهاز الفحص بأشعة "X-Ray" تلاحظ ظهور أجسام غريبة متماثلة بداخلها.

    وتبين من البحث في السجلات الإلكترونية لشركة الطيران أن الحقيبة تخص الراكب "ح.إ.م" القادم على خطوط الطيران التركية من اسطنبول رحلة رقم 696 يوم الخميس الماضي.

    وحرر الراكب المذكور محضر تخلف إحدى حقائبه لدى الشركة عند وصوله، واتصلت الشركة به تليفونيا أكثر من مره وأبلغته بالحضور لاستلام حقيبته، إلا أنه تلكأ في الحضور وطلب منهم إعطائه مهلة لحجز تذكرة واصطحابها معه للخارج مرة أخرى.

    وكشفت سجلات الجمارك عن مفاجأة حيث تبين أن الراكب جرى ضبطه لحظة وصوله يوم الخميس الماضي بعد محاولته تهريب مستلزمات جراحة وطب أسنان بكميات تجارية في حقائبه.

    وتحرر ضد الراكب محضر الضبط رقم 21 لسنة 2019، وجرى إحالته للنيابة المختصة للتحقيق، حيث أقر الراكب عند وصوله بأنه يحمل أمتعة شخصية مستعملة ولم يذكر أو يشير لفقد أو تخلف أي حقيبة.

    جري تشكيل لجنة جمركية لتفتيش الحقيبة وجردها في حضور مندوب شركة الخطوط التركية وتبين وجود كمية من الأمتعة والملابس الشخصية المستعملة وأسفلها 245 عبوة مستلزمات دقيقة لزوم عمليات جراحة الفكين وغرس الأسنان تقدر عنها تعويضات بقيمة 284 ألف جنيه.

    قرر محمود فرغلي، مدير عام جمارك الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير مذكرة إلحاق للكشف وتحريز المضبوطات وقيدها بسجل المتخلف وتخزينها بمخزن الوديعة لحين حضور الراكب واستلامها أو مُضي المدة القانونية عليها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان