امتحان التابلت| أولياء الأمور: طالبونا بالذهاب للمقاهي.. والتعليم ترد: تجربة

02:17 م الأحد 24 مارس 2019
امتحان التابلت| أولياء الأمور: طالبونا بالذهاب للمقاهي.. والتعليم ترد: تجربة

أرشيفية

الشرقية – فاطمة الديب

أبدى عدد من أولياء الأمور والطلاب في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، استيائهم من عدم وجود خدمة الإنترنت داخل المدرسة منذ صباح اليوم وحتى الآن، ما تسبب في جلوسهم بفناء المدرسة طوال هذه المدة انتظارًا لبدء الامتحان التجريبي الأول للتابلت المدرسي.

وقالت ولي أمر أحد طلاب مدرسة "عمر الفاروق" الرسمية للغات بالزقازيق، إنها فوجئت هي والعشرات من أولياء الأمور بأن خدمة الإنترنت في المدرسة لا تعمل منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، بعدما اصطحبت نجلها إلى المدرسة لآداء الامتحان، لكن المسئولين أخبروها أن هناك عُطلًا في "السيستم" فضلًا عن توقف خدمة الإنترنت.

وأشارت والدة طالب آخر، إلى أن المسئولين أبلغوها بالذهاب إلى أي "سايبر" أو مقهى يقدم خدمة الإنترنت والتجربة من هناك، لكنهم لم يجدوا أماكن مناسبة في محيط المدرسة.

من جانبه، قال رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن هناك غرفة عمليات رئيسية لمتابعة كافة ما يدور بمختلف الإدارات التعليمية خلال اليوم الأول للامتحان التجريبي الثاني على نظام "التابلت" للثانوية.

وأوضح "رمضان"، أن مشكلة "السيستم" عامة، وفي طريقها للحل، موضحًا أن الوزارة لا تزال تضع الأمر في طور التجربة وأن كل شيء وارد خلال التجربة، موضحًا أنه لم ترده حتى الآن أية تقارير عن مشكلة المدرسة المُشار إليها، منوهًا بأنه لم يتلقى كافة التقارير من جميع الإدارات التعليمة، حيث أن هناك إدارات لم ترسل تقاريرها بعد.

يُشار إلى أن الامتحان متاحًا لمدة 12 ساعة على مدار اليوم من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً، ويمكن للطالب أداؤه في أي وقت خلالها.

إعلان

إعلان

إعلان