• فيديو| قصة كفاح امرأة "يامنة": "مكنش معايا تمن تذكرة أروح لأهلي بعد وفاة جوزي"

    01:08 م الأربعاء 20 مارس 2019

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    "يامنة سويلم أبوالجود" سيدة من الوادي الجديد شكلت نموذجًا جديدًا من المرأة المكافحة التي اهتمت بأطفالها عقب ترك العائل لها سواء بسبب الهجر أو الوفاة، وكانت إحدى المرشحات في المرتبة الثانية للفوز بلقب الأم المثالية لهذا العام إلا أن الحظ لم يحالفها.

    "يامنة" من قرية بولاق التابعة لمركز الخارجة، موظفة تعمل إدارية بمدرسة عبدالمجيد الجغيل بالخارجة، توفي زوجها بسبب المرض، وترك لها 3 أطفال ورفضت الزواج بعده لتستكمل مشوار حياتها مع أطفالها وتربية الأبناء.

    أكدت يامنة، أن زوجها الذي كان يعمل موظفا في مديرية الطرق توفي 19 أبريل عام 2005، بعد رحلة معاناة مع مرض الفشل الكلوي، وتركها مديونة بمبالغ طائلة حصيلة رحلة العلاج والتي استمرت لأكثر من سنة.

    وتضيف: "بعد وفاة زوجي ضاق بي الحال، حتى وصل الأمر بي إلى أنني لم أكن أمتلك قيمة التذكرة التي أعود بها لأهلي في واحة الخارجة من أسيوط، فانتظرني أهل زوجي وأشقائي وسددوا لي قيمة التذكرة، وبدأت بعد ذلك رحلة المعاناة في تربية 3 أبناء في ظل تدني مستوى الدخل الشهري لي".

    وتابعت: "عانيت كثيرا في نفقات تربية أبنائي واعتمدت على نفسي ورفضت الزواج حبًا ووفاءً لزوجي ورفضي إدخال رجل غريب على أولادي يحل محل أبيهم".

    لدى 3 أبناء الكبري نسرين محمد علي عنتر علي 32 سنة، متزوجة وربة منزل، ولديها 3 أطفال وحاصلة على بكالوريوس زراعة، والأوسط محمد 29 سنة، حاصل علي بكالوريوس زراعة، والثالثة نرمين 24 سنة بكالوريوس تربية طفولة وتستكمل حاليا دراساتها للحصول على درجة الماجستير.

    وتؤكد، أنها ساعدت ابنها الأوسط في بناء منزل خاص به ليتزوج فيه، وفي ظل صعوبة الحصول على وظيفة حكومية اشتريت له "تاكسي" يعمل عليه وأتولى حاليا سداد أقساطه، واختتمت حديثها قائلة: "أمنيتي الاطمئنان على أولادي وأن أتمكن من تجهيز ابنتي الصغرى وابني الأوسط وأراهم في منازلهم سعداء".

    وكانت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الوادي الجديد، أعلنت الاثنين الماضي، عن فوز السيدة "أميمة محمد إمام عبدالله" من مدينة الخارجة بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة لعام 2019، كما كرمها محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، أمس الثلاثاء، من خلال منحها شهادة تقدير ودرع المحافظة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان