إعلان

مات زوجها بالسرطان وحاربت من أجل تربية بناتها.. قصة الأم المثالية في القليوبية

09:01 م الإثنين 18 مارس 2019

الأم المثالية بالقليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
لم تكن تعلم "عصمت مهدي حمد خفاجي"، 59 عامًا، من مدينة القناطر الخيرية، والحاصلة علي لقب الأم المثالية بالقليوبية، أن الظروف القاسية والمعاناة التي عاشتها في حياتها ستكلل في النهاية بلقب الأم المثالية.
"مصراوي" التقت الأم المثالية التي عبرت عن سعادتها قائلةً، "ربنا عمره ما خيب ظني أبدًا وبحمد ربنا علي فضله وكرمه".
وأكدت "عصمت"، أنها أرملة منذ 28 عامًا، ولم تقبل الزواج بعد وفاة زوجها بمرض السرطان، ووهبت حياتها لتربية بناتها، ونجحت في تزويجهم، بعد رحلة حياة قاسية مرت بها الأم.
وأضافت الأم المثالية، أن حياتها مرت بالعديد من التجارب القاسية، ولكنها كانت دائمًا مؤمنة بقضاء الله، موضحة أنها منذ صغرها وهي تكافح من أجل عيش حياة كريمة، مشيرة إلي أنها كانت تعيش قبل زواجها مع والدتها وشقيقها الأكبر الذي ترك مسئولية المنزل لها، ورغم ذلك كانت هي من تتحمل مسئولية المنزل كاملة ونجحت في ذلك.
وأشارت "عصمت"، أنها تزوجت من شاب من عائلة بسيطة، ثم رزقها الله بمولودة أولي، وأثناء حملها في طفلتها الثانية، اكتشفت مرض زوجها ب"سرطان الرئة"، مضيفة إلي أنها لم تعجز حينها وبدأت في رحلة علاج زوجها، وجري استئصال جزء من الرئة، والبدء بالعلاج الكيميائي، ولكن جاء أمر الله وتوفي زوجي تاركًا مسئولية تربية أبنائي، الكبري تبلغ 4 سنوات والصغري 3 سنوات، وكافحت من أجل عيش حياة كريمة.
وأوضحت "عصمت"، أخذت أبحث عن عمل يناسب شهادتي، حيث أني حاصلة على "بكالوريوس تجارة"، ونجحت في العمل مشرفة بحضانة، وواصلت لسعي وحرصت على تعليم بناتي ولم أبخل يومًا عليهم بأي شئ، إلى أن تخرجت نجلتي الكبرى من كلية "سياحة وفنادق"، وتزوجت بعدها مباشرة، ونجلتي الصغرى حصلت على بكالوريوس اجتماعية ونجحت في تجهيزها هي الأخرى وتزوجت.
وأضافت "عصمت"، أنها لم تكن تعلم أن بناتها سيتقدمون لها في مسابقة الأم المثالية، قائلة "أخذت أبكي بحرقة فور علمي بفوزي بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة والسابعة على مستوى الجمهورية"، مشيرة إلي أنها كانت دموع الفرح، مضيفة أن فور سماعها الخبر مرت حياتها كشريط أفلام في عقلها، موضحة أنها مرت بأوقات عصيبة وأخرى جميلة.

وأوضحت "عصمت"، "مهما وصفت ما مرت به من ظروف صعبة لن يستطيع العقل استياعبها، وذلك رغم أن قصة الكفاح التي سجلتها وزارة التضامن لا تمثل 10% فقط مما عشته في حياتي"، موجهة الشكر إلي وزارة التضامن الاجتماعي والرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك: