إعلان

"المرأة وبناء المجتمعات العربية".. في مكتبة الإسكندرية الثلاثاء

03:29 م الأحد 17 مارس 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ينظم برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، الثلاثاء المقبل، اجتماعًا إقليميًّا بمشاركة خبراء من مصر وعدد من الدول عربية بعنوان "المرأة وبناء المجتمعات العربية".

وأعلنت مكتبة الإسكندرية في بيان صحفي اليوم الأحد، أن موضوع الاجتماع يعد من القضايا التي لها أهمية مُلِحَّة، على مستوى مصر والمنطقة العربية؛ ما يتطلب وجود أفكار بناءة وفاعلة تساهم في تنمية المجتمعات ورخاء الشعوب، فيما سيناقش الاجتماع البنى الثقافية والاجتماعية، والقانونية، والسياسية، والاقتصادية لوضع المرأة في الوطن العربي.

وأضاف البيان أن الاجتماع يلقي الضوء على السياق المجتمعي لحال المرأة في البلدان العربية، وما يحدث له من تغيرات، وما يحتاج إليه من مبادرات وقوانين؛ لتصبح المرأة ركنًا أساسيًّا من أركان التنمية المستدامة في مجتمعها، لافتا إلى أن اجتماع الخبراء ينطوي على أجندة مكثفة، مفعمة بالعديد من القضايا المهمة، التي سوف ينتج عنها توصيات.

وأشار إلى أن وضع المرأة في أي مجتمع يمثل محصلة تفاعل بين العوامل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تتشابك بطريقة مركبة. فهناك رواسب ثقافية لها أثر حاسم في إنتاج التمييز ضد المرأة، مبينا أن هناك بنًى مجتمعية تؤثر بشكل خاص في أنساق التنشئة والتعليم وديناميكية التعامل بين أفراد المجتمع، والعديد من العوائق القانونية التي تحول دون تمتع النساء بحقوقهن الموضوعية الكاملة.

فيديو قد يعجبك: