• أسرة "فقيرة" تحلم بعلاج الابن وترميم المنزل في كفر الشيخ

    06:13 ص السبت 23 فبراير 2019

    كفرالشيخ - إسلام عمار:

    بين حلم الشفاء من أمراض يعاني منها رب الأسرة والابن وترميم المنزل، تعيش أسرة تحت خط الفقر في ظروف اقتصادية صعبة تناشد أهل الخير بمساهتهم في تكاليف عملية لطفل في الأسرة وتشييد المنزل الذي يسكنون فيه بعدما انتشرت فيه التشققات والشروخ وتسقيفه من القش والبوص والأخشاب.

    "الأسرة ظروفها صعبة، الأب والابن مريضان وعايشين في خطر سقوط المنزل"، هكذا قال أحمد فايز، أحد أهالي قرية العجوزين التابعة لمركز دسوق في كفرالشيخ، لـ"مصراوي"، متحدثًا عن معاناة الأسرة التي يعاني أحد أطفالها من عيب خلقي في الكبد، وقصور في الكلى، وهم في حاجة لتشييد المنزل الذين يسكنون فيه.

    الابن، تلميذ بالمرحلة الإعدادية، وفق المواطن "أحمد فايز"، يحتاج إلى عملية بأحد المستشفيات المتخصصة في مدينة المنصورة، تبلغ تكاليفها 13 ألف جنيه، وبسبب ظروف الأسرة لم تتمكن من جمع مبلغ تكاليف العلاج، فالأمر بين يدي أهل الخير للمساهمة في تكاليف علاج الطفل.

    ويؤكد فايز أن رب الأسرة، البالغ من العمر 55 عامًا، حاليًا طريح الفراش، منذ تعرضه لكسر في القدم جرى على أثرها تركيب شرائح ومسامير فيها، بجانب إنه مريضًا بالسكر، وكان يعمل باليومية في محطة وقود سيارات ولا يوجد مصدر دخل آخر.

    ولفت إلى أن الأسرة تعيش في منزل بدائي، وبه تشققات، ومسقف بالقش والبوص، وبسبب ذلك تتسرب فيه الزواحف والقوارض الضارة، فيحتاج للبناء والتشييد مرة أخرى، حتى يحميهم من عوامل الطقس السئ، وخاصة في فصل الشتاء، حيث تتسرب مياه الأمطار في جميع أركان المنزل عندما تمطر السماء.

    ودعا أهالي الخير بالمساهمة في إعادة الروح للأسرة الغير قادرة، بخصوص علاج طفلها وتشييد المنزل، نظرًا لظروفهم الصعبة وعدم استطاعتهم مواجهة أعباء المعيشة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان