الجدة وابنتها و4 أحفاد.. "القاتل الصامت" ينهي حياة أسرة كاملة بالإسكندرية

01:45 م الجمعة 22 فبراير 2019
الجدة وابنتها و4 أحفاد.. "القاتل الصامت" ينهي حياة أسرة كاملة بالإسكندرية

ارشيفية

الإسكندرية- محمد عامر:

لقيت أسرة مكونة من 6 أفراد مصرعهم، اليوم الجمعة، داخل مسكنهم بمنطقة غيط العنب غربي الإسكندرية، إثر اختناقهم بسبب تسرب الغاز من سخان المياه.

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة كرموز، يفيد حدوث تسرب غاز بشقة سكنية بالعقار رقم 13 شارع عبداللطيف الحماقي بمنطقة غيط العنب ووجود متوفين.

انتقل المقدم سامح نجيدة، رئيس مباحث كرموز، وقوات الحماية المدنية بمعداتها واللواء هشام كمال رئيس حي غرب الإسكندرية إلى موقع الحادث.

وقال العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، إنه تبين من الفحص تسرب غاز أول أكسيد الكربون من سخان يعمل بالغاز الطبيعي بالشقة المشار إليها بطابق الثاني أثناء استحمام الأم ونوم باقي أفراد الأسرة.

وأضاف مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية في تصريح لـ"مصراوي" أن الحادث أسفر عن مصرع الأسرة بالكامل وعددهم 6 أشخاص وهم" الجدة وابنتها وأحفادها الأربعة".

جرى نقل الجثث الستة إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

كان مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، حذر من استخدام سخانات الغاز ووسائل التدفئة التقليدية خلال فصل الشتاء في أماكن عديمة التهوية، فربما ينتج عنها تسرب غاز أول أكسيد الكربون، شديد الخطورة الذي يؤدي إلى الوفاة حال استنشاقه بكمية كبيرة.

ووصف المركز في بيان له، غاز أول أكسيد الكربون بـ"القاتل الصامت" لكونه ليس له لون أو رائحة وقابل للاشتعال، موضحًا أنه ينتج من احتراق غير مكتمل للمنتجات التي تحتوي على كربون، مثل المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

إعلان

إعلان

إعلان