إعلان

بالصور.. أسوان تستعد لاحتفالية "تعامد الشمس" بـ64 كاميرا و"مهرجان"

06:44 م الأحد 10 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

أنهت منطقة آثار أسوان الاستعدادات الخاصة باحتفالات مهرجان تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبده الكبير بمدينة أبو سمبل السياحية.

وقال الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام أثار أسوان والنوبة، إن الاستعدادات لاحتفالات تعامد الشمس، بدأت منذ حوالي شهر تقريبًا، وتضمنت إجراء صيانة كاملة للمعبدين وتنظيفهما من الأتربة ومخلفات الطيور وإزالة البقع الناتجة عن مخلفات الطيور عن طريق أخصائي الترميم بالمعبد.

وأكد انه جرى إزالة الحشائش والمخلفات على ضفاف بحيرة ناصر أمام المعبد، ورش المعبد والمنطقة المحيطة به يوميًا للقضاء على الحشرات قبل مهرجان تعامد الشمس.

وأضاف، "أجرينا أعمال صيانة كاملة لشبكة الإنارة والإضاءة داخل المعبد وخارجه، وجرى تجهيز مولد كهرباء احتياطي، بالتعاون مع شركة الصوت والضوء لمواجهة أي انقطاع للكهرباء أثناء احتفالات التعامد أو عرض الصوت والضوء.

وأشار إلى أنه جرى صيانة كاميرات المراقبة البالغ عددها 64 كاميرا، والتأكد من عملها بكفاءة عالية، كما جرى تجهيز الحمامات والبالغ عددها 35 حمامًا لمواجهة أعداد الزائرين، والتي تصل لأكثر من 3 ألاف سائح.

ومن جانبها أعلنت وزارة الثقافة عن تنظيم مؤتمر صحفي للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان يوم غد الاثنين، للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون الذي يقام في الفترة من ١٧ إلى ٢٢ فبراير الجاري

فيديو قد يعجبك: