إعلان

طلاب "إعلام كفر الشيخ" يستعرضون الإنجازات القومية في مصر

03:35 م الإثنين 23 ديسمبر 2019

جامعة كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ – إسلام عمار:

نظمت شعبة العلاقات العامة في كلية الآداب جامعة كفر الشيخ مناقشة مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة، والتي ركزت في جانب كبير منها على الإنجازات القومية التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وتناول أحد المشروعات كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ، التي تعد الأولى من نوعها في مصر، وبدأت الدراسة بها العام الجاري، وتحتوي على 5 معامل متطورة وبها 250 طالبًا، وتحتوي على 4 أقسام منها الروبوتات والآلات الذكية وقسم علوم البيانات.

كما ناقش مشروع "This is Egypt"، الترويج للسياحة في مصر، حيث سافر طلاب الفريق إلى أبرز المناطق الأثرية والترفيهية في مصر، وقاموا بتصويرها؛ لاستخدامها في عملية تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

واستعرض مشروع "نسيج بلدنا"، تاريخ زراعة القطن في مصر وأهميته، ودور الدولة في إعادة تشجيع زراعة وصناعة هذه السلعة الاستراتيجية، والتي اشتهرت بها مصر لسنوات طوال خلال القرن الماضي.

بالإضافة إلى مشروع "بركة غليون"، والذي تناول مراحل تحول المنطقة من صحراء يستخدمها تجار الهجرة غير الشرعية إلى أكبر مشروع من نوعه بمحافظة كفر الشيخ، وكذلك مشروع"One Team One Goal"، والخاص بآليات رفع الكفاءة الإنتاجية وتنمية الثروة السمكية بمصر.

كما شملت المناقشات مشروعات عن المناطق السكنية المصرية، نفذ أحدها فريق "Butterflies"، والذي عرض إمكانية تناغم الخدمات التجارية والحياتية مع المناظر الطبيعية في عملية الإسكان، كما هو الحال في أحد المشروعات السكنية المنفذة حديثًا.

وجاءت مشروعات التخرج تحت إشراف الدكتورة رماح يونس، المدرس المساعد بالقسم، والدكتور محمد الحفناوي، مدرس الصحافة بالكلية.

وقالت الدكتورة رماح يونس، المدرس المساعد بقسم العلاقات العامة بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ والمشرف على المشروعات، إن مجهود الطلاب في مشروعات العام الجاري كان واضحًا، حيث ركزوا على الترويج لكفر الشيخ وكذلك بلدهم مصر.

وأوضحت أن الكلية سعت إلى توفير الدعم اللازم للطلاب خلال مرحلة تنفيذ المشروعات، بحيث تخرج المواد المصورة والمجلات بالصورة المطلوبة، بما يليق بكلية الآداب وقسم العلاقات العامة.

وأشارت المدرس المساعد بقسم العلاقات العامة إلى أن الطلاب استخدموا الأدوات والوسائل التكنولوجية بصورة واسعة في بناء مشروعاتهم، وهو ما ساهم في خروج المشروعات بصورة جيدة، وجعل الطلاب يتعاملون بصورة فعلية مع الحياة العملية.

فيديو قد يعجبك: