إعلان

بعد حكم الإعدام.. النقض تنظر طعن المتهم بقتل ضابط مرور كفر الشيخ

08:37 م الإثنين 02 ديسمبر 2019

الضابط المجني عليه الرائد مصطفى سمير بدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تنظر محكمة النقض في القاهرة، غدًا الثلاثاء، طعن المتهم بقتل ضابط بإدارة مرور كفر الشيخ الرائد مصطفى سمير بدوي، على الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات كفر الشيخ (الدائرة الثانية) بالإعدام شنقًا.

أكد محمد عطا محامي المجني عليه ضابط مرور كفر الشيخ، والمدعي بالحق المدني، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن محكمة النقض لها حق أن ترفض الطعن بالنقض شكلاً، وفي تلك الحالة يكون الحكم المطعون عليه قد أُيد على المتهم وأصبح نهائيًا.

وأشار إلى أن نفس المحكمة لها أن تقبل الطعن شكلاً وترفضه موضوعًا وفي الحالة يؤيد الحكم على الطاعن وهو المتهم وأصبح الحكم نهائيا بت، وكذا لها الحق ايضا أن ترفض الطعن شكلاً وموضوعًا، وفي الحالة يؤيد الحكم على المتهم الطاعن وأصبح نهائيًا.

وقال محامي المجني عليه ضابط مرور كفر الشيخ إن محكمة النقض لها أن تقبل الطعن شكلاً وموضوعًا إما أن تنقض الحكم وإحالة الطعن إلى المحكمة التي أصدرت الحكم ليفصل فيه أمام دائرة أخرى غير الدائرة التي أصدرت الحكم المطعون عليه، وفي الحالة الأخيرة وطبقًا للتعديلات الجديدة إذا جرى قبول الطعن شكلاً وموضوعًا يكون للمحكمة الحق أن تفصل في الطعن كما يترأى لها إما بتأييد الحكم أو الغاؤه وتعديله أو الغاؤه والبراءة كأن الطعن ينظر لأول مرة.

وكان المتهم الطاعن "يونس. ا - 26 سنة"، يقيم بقرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز قلين، قتل الرائد مصطفى سمير بدوي، الضابط بإدارة مرور كفر الشيخ، أثناء تأدية عمله في كمين أمني بشارع الخليفة المأمون دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ بسبب مشادة كلامية حادة بينهما، قام على اثرها المتهم بنزع سلاح الضابط الميري من جانبه مطلقا الرصاص عليه، في شهر ديسمبر 2017، وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ (الدائرة الثانية) بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا بجلسة يوم 12 / 2 / 2018.​

فيديو قد يعجبك: