إعلان

بالصور- 3 قرارات عاجلة.. أعمال تخريب تهدد بانهيار عقار من 15 طابق بالإسكندرية

02:52 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

الإسكندرية– محمد عامر:

أصدر الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، قرارًا بتشكيل لجنة من كلية الهندسة، لمعاينة العقار رقم 331 بطريق الكورنيش، للتأكد من سلامته الإنشائية بعد تعرضه لأعمال تخريب.

وكلف المحافظ المهندسة سحر شعبان، رئيس حي شرق، بالانتقال إلى مقر العقار لمعاينته على أرض الواقع، وتحديد الأضرار التي أصابته وكيفية المعالجة السريعة للحفاظ عليه.

تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، بلاغًا من سكان العقار رقم 331 طريق كورنيش الإسكندرية أمام نادى الأطباء، مكون من 15 طابقا ويضم 79 وحدة سكنية، بإقدام أحد الأشخاص على حفر وتخريب الطابق الأرضي، بعمق يتراوح بين 3 إلى 5 أمتار تحت الأرض، حتى وصل إلى قواعد وأساسات العقار ما يهدد بانهياره.

وأضاف السكان في شكواهم أن أعمال الحفر والتخريب هدفها البحث عن الآثار، مطالبين المحافظة ومديرية أمن الإسكندرية بسرعة التدخل وإنقاذهم من كارثة محققة.

ومن جانبها، أجرت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي شرق الإسكندرية، معاينة للعقار "محل الشكوى" اليوم، مؤكدة أنه تبين صحة الواقعة وقيام صاحب شقة بالعقار بالدور الأول علوي بأعمال تخريب العقار لأغراض غير معلومة- بحسب قولها.

وأضافت رئيس الحي، أن مرتكب الواقعة استغل رخصة ترميم صادرة للعقار، مشيرة إلى أن تلك الرخصة تختص بعملية الترميم فقط وليس رخصة لإنشاء كافتيريا كما يتردد.

وأكدت رئيس حي شرق الإسكندرية، أنه جرى وقف أعمال التخريب واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه صاحب الشقة، وإبلاغ النيابة العامة ومديرية أمن الإسكندرية للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: