إعلان

أسعار الأسماك في دمياط.. "الجمبري" بـ200 جنيه و"البطارخ" بـ750

06:17 م السبت 30 نوفمبر 2019

أسواق السمك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

شهدت أسواق السمك في محافظة دمياط استقرارًا نسبيًا في الأسعار، وسط إقبال الأهالي على الشراء، في ظل موسم "القاروص" و"البوري" و"الشراغيش"، بينما ارتفع سعر الجمبري والسردين.

ويرصد "مصراوي" متوسط أسعار الأسماك في سوق القنطرة بمدينة دمياط، اليوم السبت، إذ بلغ سعر كيلو البوري "كبير" 65 جنيها، و"متوسط" 50 جنيهًا، و120 جنيها للدنيس و120 جنيهًا للقاروص.

وبلغ سعر "اللوت" 70 جنيهًا، واستقر "الجمبري" من نوع "الجامبو" عند 200 جنيه، و140 جنيهًا للنوع نفسه من الحجم المتوسط، والبطارخ عند 750 جنيها للكيلو الواحد.

وتشتهر دمياط بعدة أنواع من المأكولات البحرية الشهيرة، منها السمك المشوي بمختلف أنواعه وكذلك المقلى وصينية السمك التي تصنع بأسماك البلطي مع عصير الطماطم والخضراوات، وتقدم بعض المحلات طرق مختلفة من السمك "السنجاري" كما أن من أشهر الأكلات طبق شوربة البحر وهو وجبة أساسية تضم أجزاء من الجمبري والدنيس والكابوريا، إلى جانب أكلة السمك الصيادية، التي تصنع من أسماك البوري الكبير أو البلطي الكبير وتتميز بالأرز الأحمر الملون بالبصل المحمر والتوابل والشوربة.

وتنتشر المحال التي تقدم تجهيز وطهى الأسماك وكذلك مطاعم البحريات في دمياط وعزبة البرج ورأس البر، إلى جانب وجود عشرات السيدات في سوق القنطرة والسوق العمومي برأس البر واللاتي يعملن على تنظيف السمك بعد شرائه.

فيديو قد يعجبك: