إعلان

بالصور- قنصل فرنسا بالإسكندرية تعلن تفاصيل مشروع "بذور الأمل" للتعليم الفني

02:56 م الأحد 03 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت جانينا إريرا، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، اليوم الأحد، تفاصيل مشروع بذور الأمل لتنمية التعليم الفني العام بالمدارس الصناعية بمصر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومنطقة جنوب فرنسا.

جاء ذلك في لقاء صحفي عقدته القنصلية الفرنسية بالإسكندرية اليوم الأحد، بحضور ممثلي المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، وغرفة الصناعة والتجارة الفرنسية، وشركة ألستوم الفرنسية، والوكالة الفرنسية للتنمية.

وقالت "إيريرا" إن مشروع بذور الأمل بدأ بالتعاون مع مدرستين في الإسكندرية "رأس السودا الصناعية بنين، ومدرسة الورديان الصناعية بنات" عام ٢٠١٧، واقترب تخريج أول دفعة من الطلاب الدارسين خلال عام من الآن.

وأضافت أن المشروع يضم حاليًا ٥٢٦ طالبًا، باتوا على دراية بكل ما هو حديث في عالم الصيانة الكهربائية واستخدام مختلف الأدوات الحديثة بفضل مدرسين مدربين.

وتابعت القنصل الفرنسي أن "بذور الأمل" مدعوم من الوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومنطقة جنوب فرنسا وشركة ألستوم الفرنسية التي تبرعت بـ160 حقيبة أدوات صناعية للمدرستين.

من جانبها قالت "أودغيه كوجياك" مدير مشروع بذور الأمل بالمعهد الأوروبي للتنمية، إنه من المنتظر تخريج أول دفعة من الطلاب الدارسين بالمشروع في عام 2020، وتضم الدفعة 185 طالبًا بينهم 135 فتاة و55 شابًا.

وأضافت "كوجياك" في تصريح صحفي، أن المشروع سيتيح فرص للطلاب بسوق العمل، وهناك عدد من الشركات التي ستساعد الطلاب في الحصول على تلك الفرص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان