إعلان

علاج 1800 حالة إصابة بـ"إيدز النخيل" في الوادي الجديد

08:10 م الجمعة 22 نوفمبر 2019

الاستاذ الدكتور مجد المرسي مدير مديرية الزراعة بال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن كيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، مساء اليوم الجمعة، عن رصد فرق المكافحة لـ1945 إصابة بحشرة "سوسة الحمراء" المعروفة بـ"إيدز النخيل"، وعلاج 1837 نخلة، وإعدام 120 نخلة بسبب تفاقم الإصابة وعدم جدوى العلاج.

وأوضح أن الإصابة بالحشرة ظهرت في بؤرة بمناطق (الخارجة 1 – طريخة - أبوصالح- زرزارة – الطويل – شمال البلد – هيبس) بمركز الخارجة، و(موط – بدخلو – القصر) بمركز الداخلة، وكذلك مدينة الفرافرة.

أكد "المرسي"، أن المديرية شكلت لجانًا فنية تتولى متابعة أشجار النخيل، بالإضافة إلى تدريب المزارع علي كيفية معرفة الإصابة بالحشرة من عدمه، وطرق المكافحة والوقاية والعلاج، من خلال عدة لقاءات إرشادية نفذتها المديرية.

ولفت إلى تشكيل لجنة موسعة لفحص النخيل في قرى الفرافرة من خلال الإدارة الزراعية بالفرافرة وبمشاركة مدرسة الفرافرة الثانوية الزراعية لتدريب الطلبة على اكتشاف الإصابة من خلال مدرسين في مدرسة الفرافرة الزراعية ومهندسي الإرشاد ومهندسي المكافحة وفريق الفحص الذي تم تشكيله لحصر الإصابات بالمركز.

جدير بالذكر أن سوسة النخيل ظهرت لأول مرة في المنطقة الغربية بالوادي الجديد في العام 2005 بمنطقة بئر البلد ودير البلد بالفرافرة، ثم اكتشفت للمرة الثانية في العام 2008 بمركز الخارجة وبالأخص منطقة طريخة، والخارجة 1، ومنطقة نخيل عين أبو صالح.

فيديو قد يعجبك: