إعلان

نائب برلماني يطالب رئيس الوزراء بإنشاء مدينة جديد في السويس

11:03 ص الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قدم النائب البرلماني عبد الحميد كمال مذكرة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يطالب من فيها رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية باعتماد إنشاء مدينة الجناين وحي السلام في إطار التوسع العمراني وتطوير المحافظة والمناطق المحرومة.

وقال "كمال" في المذكرة، "نظرًا للتوسعات العمرانية الجديدة بالسويس التي تعتبر محافظة هامة على قناة السويس وما بها من مشروعات، فإنه لا يليق بتاريخ شعبها ودورها التنموي أن تكون محافظة ذات مدينة إدارية واحدة تعتمد على خمس أقسام إدارية فقط.

وأوضح النائب في بيان له اليوم الثلاثاء،، أنه تقدم باقتراح بإنشاء مدينة جديدة بالسويس باسم "مدينة الجناين" وتحويل منطقة السلام السكنية التابعة لحي فيصل إلى حي مستقل وذلك للأسباب الموضوعة في المذكرة التي تقدم بها لرئيس البرلمان وعلى رأسها مراعاة الزيادة السكانية واستقطاب السويس لأبناء الدلتا ووادي النيل.

وأشار نائب السويس إلى أن الاقتراح المقدم يعتبر مطلباً عادلاً لتحقيق خدمات أفضل وأرقى للمواطنين في مناحي الحياة المختلفة من أجل التنمية الحقيقية للسويس.

واستطرد النائب أنه قدم ملفًا كاملًا يتضمن الأسباب الموضوعية لتنفيذ هذا الطلب لافتًا إلى أنه تقدم بهذا الطلب في عام 2016 و2018 لوزراء التنمية المحلية السابقين بحكومة الدكتور شريف إسماعيل ولكن لم يتم تفعيل الطلب والاهتمام بالتوسعات العمرانية بمحافظة السويس.

فيديو قد يعجبك: