بالصور.. افتتاح مؤتمر البحر المتوسط للمواصلات الخضراء والاستدامة

04:29 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019

الإسكندرية- محمد البدري:

افتتحت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مؤتمر البحر المتوسط للمواصلات الخضراء والاستدامة، الذي ينظمه برنامج أنشطة الشباب بالتعاون مع المبادرة الشبابية "MAC Club" وتطبيق "Seater"، على مدار يومين.

شهد المؤتمر حضور المهندسة هدى الميقاتي نائبًا عن الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور هاني الكاتب مستشار رئيس الجمهورية للزراعة، وجانينا إيريرا، القنصل العام الفرنسي بالإسكندرية.

وقالت نائب مدير مكتبة الإسكندرية: "إن التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم، له أثرًا كبيرًا على البيئة، وأصبح العالم يعاني من مخاطر متعددة ناجمة عن الإضرار بالنظام البيئي.

وأضافت في كلمتها، أن التفاف العالم للخروج بسياسات للتعامل مع التغير المناخي ليس كافيًا للخروج من الأزمة، مشددة على أهمية تضافر جهود العلماء وصناع القرار والشباب لمواجهة مخاطر التغير المناخي".

ويهدف المؤتمر لزيادة وعي الشباب بالآثار الضارة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون والاحتباس الحراري، وتشجيع تطوير سياسة الدولة لحماية البيئة من هذه الآثار، وتسويق تكنولوجيا جديدة صديقة للبيئة، مثل السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، ومحطات الطاقة الشمسية لبيئة أكثر استدامة.

إعلان

إعلان

إعلان