إعلان

صور.. تشكيل لجنة لإنشاء فرع جامعة الأزهر في الوادي الجديد

07:11 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أبدى ترحيبه بفكرة إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالوادي الجديد.

وقرر فضيلته تشكيل لجنة لمعاينة المواقع التي تم توفيرها بمدينة الداخلة بالوادي الجديد لإنشاء الفرع بالإقليم، مؤكدًا أنه ستتم إقامة فرع الجامعة من خلال استغلال بعض المباني التابعة للمحافظة والتي لا تزال خاوية دون استغلال.

وأشار "عبدالقادر"، إلى أنه تواصل مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والذي رحب بالأمر، معلنًا دعمه الكامل لمشروع إنشاء الجامعة، لافتًا إلى أن المحافظة ستعمل على توفير عدد من المنشآت المختلفة – غير المستغلة - لتأهيلها واستخدامها فرعًا للجامعة، وأن المحافظة لا توجد لديها أية موانع للتنازل عن هذه المباني لصالح المشروع، موضحًا أن اللجنة التي شكلها الإمام الأكبر، ستقوم بزيارة مدينة الداخلة خلال الأيام القليلة المقبلة لمعاينة هذه المنشآت وتعد بشأنها تقارير بمدى صلاحيتها وقدرتها على استقبال المشروع القومي الضخم، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالإضافة إلى سكن للطالبات المغتربات.

وكشف "عبد القادر"، عن أن فرع جامعة الأزهر الذي سيتم إنشاؤه قريبًا سيكون بمثابة البوابة الأفريقية لمصر، لاستقبال طلاب الدول الأفريقية من راغبي تعلم ودراسة أصول الدين الإسلامي السمح الوسطى.

من ناحية أخرى أكد النائب تامر عبد القادر، أنه ناقش مع الإمام الأكبر، قضية وجود عجز في إعداد معلمي الأزهر الشريف، وخاصة مدينتي الفرافرة وباريس، وتم الاتفاق مع فضيلته على ضرورة مخاطبة وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للحصول على موافقتهما لسد العجز بعقود موسمية، بالإضافة إلى إعادة المعلمين والمعلمات من أبناء الداخلية والخارجة إلى مواطنهم الأصلية وأماكن إقامتهم، مشيرا إلى أن الإمام الأكبر قرر عودة السيدات لمواطنهم الأصلية بمدينتي الداخلة وبلاط.

واختتم "عبد القادر"، بيانه بإعلانه قرار الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عدم نقل المعلمات من مناطق إقامتهن، واعدًا بتسكين جميع المعلمات في المعاهد الأزهرية القريبة من أماكن إقامتهن.

جدير بالذكر، أن مشيخة الأزهر رفضت منذ عامين إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالوادي الجديد لعدم جدوى المشروع اقتصاديًا.

فيديو قد يعجبك: