"إحنا بشر".. ننشر أقوال "كمسري قطار طنطا" المتهم بإجبار شابين على القفز منه

11:48 ص الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
"إحنا بشر".. ننشر أقوال "كمسري قطار طنطا" المتهم بإجبار شابين على القفز منه

في انتظار التحقيق عقب الحادث

الغربية- مروة شاهين:

أدلى همام مجدي "كمسري "قطار طنطا" المتهم بإجبار شابين على القفز من القطار بعد امتناعهما عن دفع قيمة تذكرة الركوب، أو منحه أوراقهما الثبوتية لتحرير المحضر اللازم.

وقال المتهم خلال التحقيقات: "أنا مش عملت أي حاجة وهما اللي قفزوا، وفتحوا باب القطر عشان مش معاهم فلوس التذكرة".

وتابع "مجدي" في أقواله: "من مهام عملي حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار والبدء في تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكرة من أبواب الحجوزات بمحطات القطارات".

وأضاف المتهم الذي وجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد: "فوجئت بشابين يقفان في وسط عربة ركاب الدرجة الأولى مكيفة وسط الناس في حالة من الهرج والمرج، وطالبتهما بسداد قيمه تذكرتين، فامتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق فالتزمت كوني موظفا في هيئة السكك الحديدية باتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات، ولكنهما قفزا من القطار هربًا".

وأنكر "الكمسري" أمام النيابة العامة قيامه بإجبار الشابين على القفز أو دفعهما بيده للقفز من أبواب عربة القطار.

وتابع المتهم خلال أقواله: "إحنا بشر ونعرف يعني إيه إنسانية التصرف والتعامل مع الشباب، لكنهما تسرعا في القفز إلى خارج القطار قبالة قرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية".

وتابع "الكمسري: "ربنا يرحم الشاب الضحية، ويسكنه فسيح جناته وأنا لم أقصد التعرض له في أي شيء ولكن هو وزميله انفعلا في الكلام معي وأرادا الخروج من القطار أمام جميع الركاب من خلال القفز أثناء سير القطار".

يشار إلى أن راكبين سقطا أثناء مسير قطار رقم (934 مكيف) "الإسكندرية - الأقصر".

ووفقًا لرواية وزارة النقل: "أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالغربية على رئيس القطار والكمسري الذي صدر قرارًا بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وتوجيه تهمة القتل العمد له.

إعلان

إعلان