إعلان

بحيرات على جوانب الطرق.. "الدفاع المدني" يزيل آثار السيول في السويس -صور

04:33 م الجمعة 25 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تواصل إدارة الدفاع المدني في السويس، أعمال سحب المياه من البؤر التراكمات على طريقي "السويس – السخنة"، وطريق "السويس – القاهرة"، بمشاركة أجهزة المرافق والأحياء.

وتابع خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة، أعمال إزالة آثار الأمطار الغزيرة التي كونت بؤر مياه في الطرق، وأعاقت الحركة المروية.

وقال خالد سعداوي، إن الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع الحماية المدنية ينفذان أعمال التمهيد والتسوية للطريق ورفع المياه والحجارة الناتجة عن مخلفات السيل من داوي حجول، لتيسير الحركة المرورية على الوافدين من القاهرة وقطاع السخنة ومحافظة البحر الأحمر إلى السويس.

وأضاف "سعداوي" أن عددًا من المقاولين دعموا الأعمال بعدد من الشاحنات وسيارات الكسح، وتوفير ماكينات سحب مياه لإنهاء المشكلة قبل سقوط أمطار سيول جديدة في السويس وفقًا للتحذيرات والتنبؤات الجوية، لافتًا إلى أن أعمال سحب المياه من شوارع مدينة السويس، مستمرة من أماكن التراكم بجانب الطريق.

وشهدت السويس يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين سقوط أمطار متوسطة في المدينة، كانت شديدة على المناطق الصحراوية، وأثرت الأمطار على حركة السير بطريقي "السويس – القاهرة"، و"السويس – السخنة".

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، من توقعات بتقلبات جوية حيث تنشط الرياح وتظهر سحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار بمختلف أنحاء الجمهورية، وأن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الدلتا ومدن القناة تصل حد السيول في وسط سيناء، لتكون متوسطة على القاهرة.

وأوضح البيان، أنه يصاحب الأمطار الرعدية نشاطًا للرياح على السواحل الشمالية خاصة في شرق البحر المتوسط، داعيًا الموطنين إلى تجنب ركن السيارات تحت لوحات الإعلانات، فضلًا عن عدم التواجد بالقرب من أعمدة وأكشاك الكهرباء لعدم التعرض للصعق الكهربائي حال هطول الأمطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان