لميس جابر: يوم 6 أكتوبر اكتشفنا حقيقة "الوعي الزائف"

05:51 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
لميس جابر: يوم 6 أكتوبر اكتشفنا حقيقة "الوعي الزائف"

الدكتورة لميس جابر خلال حديثها مع طلاب الجامعة

السويس - حسام الدين أحمد:

قالت الدكتورة لميس جابر، عضو لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، إنها منذ انتصار أكتوبر 73، قبل 46 عامًا، كانت تخشى من عدم قدرة الأجيال المقبلة على إدراك قيمة الانتصار.

وأضافت "جابر"، أن جيلها هو أكثر من عرف معنى الحرب والنصر، لأنه ذاق مرارة الهزيمة في يونيو 67، حين احتل العدو الضفة الشرقية للقنال، وكان يتجرع الهزيمة ويشعر بالانكسار بسبب ما حدث، وكنا في حيرة من موقف الدولة من الدخول في حرب، واتهم جيلنا الرئيس الراحل أنور السادات أنه فرط في الأرض.

ووصفت تلك الفترة بأنها كانت مرحلة وعي زائف، ولم يدركوا ذلك ولم يفهموا ما يحدث إلا بعد يوم 6 أكتوبر، وكانوا يظنون أن الفترة التي سبقت الحرب هي فترة ظلام.

جاء ذلك خلال كلمة الروائية لميس جابر، في احتفالية جامعة السويس بذكرى انتصار حرب أكتوبر، والتي أقيمت بقاعة الاجتماعات بالجامعة، في حضور الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وأبطال من حرب أكتوبر وأسر شهداء وطلاب.

وحذرت "جابر" الطلاب مما يبث في وسائل الإعلام المضاد، ووصفته بأنه "حرب" تستهدف الوعي والتفكير، قبل الأرض وطالبتهم بأن يوسعوا إدراكهم ومعرفتهم بحرب أكتوبر ويحرصوا على استمرار قصة الحرب ورواية البطولات من جيل لجيل لتعرف الأجيال القادمة ما فعله الأجداد والبطولة التي جسدها الجندي المصري في حرب أكتوبر.

إعلان

إعلان