إعلان

بعد وفاة تلميذة.. صحة الإسكندرية تكشف حقيقة انتشار الالتهاب السحائي بالمدارس

02:57 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

طلاب صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

نفت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ما جرى تداوله عن ظهور إصابات بعدوى الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بالمحافظة.

جاء ذلك على خلفية إعلان وفاة تلميذة بمدرسة ابتدائية، بعد الاشتباه في إصابتها أمس الاثنين، بمرض التهاب السحايا، ونقلها للمستشفى للفحص، فيما جرى تشخيص سبب الوفاة بهبوط حاد في الدورة الدموية وصدمة تسممية.

وقال مصدر مسؤول بمديرية الصحة لـ "مصراوي"، إن أجهزة المديرية لم تتلق إخطارات بظهور إصابات بين طلاب المدارس، بعد ما تردد عن انتشار عدوى في المدرسة المقيدة بها التلميذة المتوفاة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن نتيجة التحاليل التي أجريت للطفلة المتوفاة جاءت سلبية، ما يعني عدم إصابتها بالمرض، وأن الاشتباه في الحالة جاء نتيجة الأعراض التي ظهرت عليها، وتاريخها المرضي مع التطعيمات الممنوحة لها من قبل.

كانت إحدى المدارس الخاصة التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، أعلنت اليوم الثلاثاء، وفاة الطفلة "كرمة.م.ع" تلميذة بمرحلة رياض الأطفال، وأخطرت إدارة المدرسة مديرتي التربية والتعليم والصحة "التأمين الصحي" لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والتأكد من أن التلميذة المتوفاة كانت مصابة بالتهاب سحائي من عدمه.

وبدوره قال الدكتور أحمد سعد، مدير مستشفى الشاطبي الجامعي للأطفال في الإسكندرية، إن الطفلة "كرمة" 6 سنوات وصلت المستشفى، مساء أمس، تعاني من ارتفاع درجة الحرارة وإسهال وقيئ وهبوط حاد في الدورة الدموية وأصيبت بغيبوبة وتوفيت.

وأضاف "سعد"، أن النتائج النهائية للتحاليل التي أجريت للتلميذة تشير إلى عدم إصابتها بميكروب سحائي، مؤكدًا أن نتائج التحاليل البكتيرية جميعها سلبية.

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية كانت تلقت إخطارا من هيئة التأمين الصحي يفيد بدخول تلميذة بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية شرقي الإسكندرية، أمس الإثنين، إلى إحدى المستشفيات الخاصة تعاني من أعراض صداع وقيء وارتفاع في درجة الحرارة.

وأضاف عثمان في تصريح صحفي، أن لجنة من الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومنطقة شرق الطبية توجهت إلى المستشفى لمناظرة الحالة، وتبين أن المريضة سبق تطعيمها ضد الالتهاب السحائي البكتيري عامي 2014 ، 2016 بواسطة التأمين الصحى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه جرى تقديم جرعات المضاد الحيوي المناسب للتلاميذ المخالطين للمريضة في كل من المدرسة والمنزل والمستشفى، كما تم عمل بذل سائل النخاع الشوكى وسحب عينة دم لتحليلها.

فيديو قد يعجبك: