إعلان

"علاج وسياحة".. "بئر جناح" قبلة الفرنسيين في الوادي الجديد

12:29 ص الثلاثاء 29 يناير 2019

السياحة العلاجية ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تحول البئر الجوفي رقم 3 بقرية جناح جنوب مركز الخارجة بالوادي الجديد، لأهم محطة للسياحة العلاجية الاستشفائية بالمحافظة، وقبلة للسياح الفرنسيين بشكل خاص، وذلك لما يحتويه من مياه كبريتية ساخنة تشفي العديد من الأمراض.

يقع بئر "جناح 3" الساخن علي بعد حوالي 17 كم من مدينة الخارجة العاصمة الإدارية للوادي الجديد، وهو من الآبار الجوفية العميقة، وتخرج منها المياه ساخنة محملة بالمركبات الكبريتية المفيدة صحيًا، لذا يحظى بشهرة عالمية.

ويعتبر بئر "جناح 3" جنوب مركز الخارجة مزارًا مفضلًا للسائحين الفرنسيين، كما يحدث مع الفرنسية "آليات" و صديقها "ماكس" للاستفادة من المياه الساخنة والدفن بالرمال وعمل غطاء طيني " ماسك" من الطفلة المتواجدة في محيط البئر للتوالى بعدها زيارات الفرنسيين إلى البئر.

وتؤكد " آليات" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنها تدرس اللغة العربية منذ 4 أشهر في مصر، وسمعت عن الآبار الساخنة عن طريق العديد من السياح الذين زاروا المنطقة، وابدوا إعجابهم بالآبار الساخنة، لما تمثله من فائدة طبية للجلد والعظام والصحة بشكل عام، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

بينما أشار "ماكس، إلى أنه يحرص علي النزول في الآبار الساخنة خلال زيارته للمحافظة، لما تمثله من أهمية صحية كبيرة لجسم الإنسان، حيث أن هذه المياه مفيدة للجلد، وتساعد على التخلص من الرطوبة في جسم الإنسان.

من جانبه أكد محسن عبد المنعم، مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد والتابعة لوزارة السياحة، أن هناك 5 آبار جوفية لها شهرة واسعة بالمحافظة، وجرى إدراجها ضمن برامج زيارة الوفود السياحية للمحافظة، وهي (بئر جناح بمركز الخارجة، وبئر موط 3، وبئر الجبل، وبئر المنصورة بقؤية بدخلو، وبئر رقم 6 بمركز الفرافرة).

وأضاف "محسن"، أن الآبار الكبريتية تستخدم فى علاج أمراض الالتهاب العظمى المفصلي، وروماتويد العضلات الليفي، والتهاب الأعصاب والألم الناجمة عنه، والشلل ووهن الأطراف والأمراض العصبية والنفسية ومرض النقرس المزمن ( داء الملوك)، وأمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية المزمن، التهاب الشعب الهوائية، الربو الشعبى المزمن، والأمراض الجلدية ( الجرب، الإكزيما، حب الشباب، الصدفية وتيبس المفاصل، والكسور الملتئمة المصحوبة بمضاعفات الالتئام الخاطئ والقصور المزمن بالدورة الشريانية للأطراف والسمنة المفرطة والمرضية.

وفي سياق متصل أكد خالد حسن شتوي، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد والتابعة لديوان عام المحافظة، لـ"مصراوي"، أنه يُعد حاليًا لتنفيذ مشروعات سياحية حول بئر المنصورة بقرية "بدخلو" بواحة الداخلة، وبئر رقم 6 بمركز الفرافرة ليكون بها أماكن لائقة لاستقبال الوفود السياحية.

وأضاف "شتوي"، أنه جرى بالفعل إسناد منطقة بئر "جناح 3" لأحد المستثمرين لإقامة مشروع سياحي متكامل حول منطقة البئر، ليكون أول مركزًا سياحيًا علاجيًا متخصصًا في السياحة العلاجية تنفيذا لقرار محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، بتحويل المنطقة لمركز متخصص في السياحة الاستشفائية.

الجدير بالذكر أن مصلحة المياه الجوفية بالوادي الجديد، أعلنت خلال الشهر الماضي، عن رصد 11 بئرًا وعينًا ساخنة بمراكز المحافظة الخمسة، والتي تحتوي على عناصر وأملاح طبيعية تعتبر هي المصدر الرئيسي للسياحة العلاجية والاستشفائية، وأن درجات حرارة للمياه تصل إلى أكثر من 47 درجة وتحتوي على العديد من العناصر المعدنية مثل، "الكالسيوم، والماغنيسيوم، والكبريت، والفسفور، والمنجنيز"، وعناصر أخرى هامة تفيد في علاج العديد من الأمراض.

فيديو قد يعجبك: