إعلان

"مش عارف ليه محبوس".. "باهر" شاب مصري يستغيث من سجن في أوغندا (صور)

12:33 م السبت 26 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو لشاب قال إن اسمه "باهر الزوران"، 24 سنة، مقُيم في قرية شباس عمير بكفرالشيخ، للاستغاثة بالحكومة ووزارة الخارجية، للتدخل لدى السلطات الأوغندية، للإفراج عنه من أحد السجون هناك، في قضة لا يعرف سببها، بحسب ما قال.

وقال الزوران في الفيديو، الذي استطاع نشره عبر حسابه على "فيس بوك"، إنه كان محبوسًا منذ 3 أشهر في أحد السجون العمومية بأوغندا ويسمى "كمبالا روزينا ريمان"، مضيفًا أنه أصيب بأمراض التيفود، والملاريا، وميكروب في المعدة.

وتواصل "مصراوي" مع الزوران، وقال إنه توجه إلى أوغندا في شهر نوفمبر 2018 بتأشيرة سياحة سليمة، للبحث عن فرصة عمل، واحتجزته الشرطة هناك لدى جهة أمنية في العاصمة كمبالا، دون سبب محدد.

وتابع الشاب المصري، أنه عرض على محكمة أوغندية عدة مرات، وأُودع طوال فترة التحقيقات سجن "كمبالا روزينا ريمان"، حتى أصيب بعدة أمراض.

وقال الشاب المصري، إنه في إحدى جلسات المحاكمة، التي لا يعرف سببها، حضر معه مندوب من السفارة المصرية، للترجمة، وقررت القاضية إخلاء سبيله بكفالة 200 ألف تاوزن أوغندي، في جلسة 24 ديمسبر الماضي.

وأوضح أنه التقى بأحد مسئولي السفارة المصرية، وعرض عليه مشكلته، ومنحه المسئول مبلغًا ماليًا من نفقته الخاصة.

وأكد الزوران أنه تم تحديد جلسة الـ24 من يناير الجاري، للنطق بالحكم في القضية، قبل أن تقضي ببراءته بالفعل، ومنحه شهادة بالحكم، وعدم اعتباره خطرًا في البلاد.

وأشار إلى أنه عندما توجه إلى جهة أمنية لاستلام جواز سفره، رفض المسئولون، واحتجزوه مرة أخرى، رغم حصوله على حكم بالبراءة.

وقال الزوران لـ"مصراوي"، إنه حاليًا مودع في سجن "أمن قريشن"، بدون طعام أو شراب وسوء معاملة، وقدم استغاثة لوزارة الخاجرية المصرية للنظر في حالته.

فيديو قد يعجبك: