• وزير القوى العاملة يُسلم شهادات "أمان" للعمالة غير المنتظمة بقنا (صور)

    06:28 م الخميس 24 يناير 2019

    قنا-عبد الرحمن القرشي

    سلم اللواء محمد سعفان، وزير القوي العاملة، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الخميس، 50 شهادة "أمان" ضمن 1800 شهادة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة.

    جاء ذلك بحضور الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية، وأعضاء الاتحاد المحلي لنقابات عمال قنا والأقصر، بالإضافة إلى عدد كبير من العمال.

    وقال وزير القوى العاملة، إن الرئيس السيسي أول من دعم العمالة غير المنتظمة عندما أطلق شهادة "أمان" في فبراير الماضي، ووجه كافة أجهزة الدولة بتقديم جميع أوجه الرعاية لهم، مشيرًا إلي أن القوى العاملة كانت ومازالت الجهة الوحيدة في مصر التي تنظر للعمالة غير المنتظمة بعين الاعتبار وتضعهم دائمًا نصب أعينها منذ صدور قانون العمل في 2003 .

    وأضاف، أن بعد توجيه الرئيس برعاية العمالة غير المنتظمة، تشكلت لجنة برئاسة وزارة القوى العاملة، وعضوية وزارات التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والمالية والتنظيم والإدارة وكافة الجهات المعنية بالعمالة، لوضع آليات لتدريب العمالة غير المنتظمة وتشغيلها وتوفير تأمين صحي واجتماعي لها.

    ومن جانبه، وجه محافظ قنا، الشكر للرئيس السيسي، ووزير القوى العاملة، على استجابته السريعة لدعم التشغيل الفعلي لمركز التدريب المهني بمركز فقط، والذي يعد قلعة كبيرة في مجال التدريب والتأهيل للعمل الفني، لتصدير العمالة الفنية المدربة إلي سوق العمل.

    وفي سياق متصل، أوضح رئيس جامعة جنوب الوادي، أن مركز التدريب المهني سيوفر عدد كبير من فرص العمل لشباب المحافظة، مؤكدًا أن هناك تعاونًا مستقبليًا بين وزارة القوى العاملة ومحافظة قنا والجامعة لتحديث المعدات في مركز التدريب المهني بـ"فقط".

    إعلان

    إعلان

    إعلان