"سافروا السعودية لأكل عيشهم".. قصة 5 صيادين من كفرالشيخ احتجزتهم إيران

09:31 م الثلاثاء 15 يناير 2019
"سافروا السعودية لأكل عيشهم".. قصة 5 صيادين من كفرالشيخ احتجزتهم إيران

أرشيفية

كفرالشيخ - إسلام عمار:

بديوان عام محافظة كفرالشيخ، يتردد صيادًا في العقد السادس من عمره وبيده ورقة طالبًا عرضها على محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، إذ يتبين منها إنها مجرد استغاثة للمحافظ بخصوص احتجاز السلطات الإيرانية لمركب صيد سعودي يعمل عليه 5 صيادين من مركز البرلس بينهم نجله، بتهمة الدخول في المياه الإيرانية بالخليج بدون تصريح.

التفاصيل يرويها شعبان غانم حجازي إبراهيم غالي، والد أحد الصيادين المحتجزين من أبناء كفرالشيخ، وهم على متن مركب الصيد السعودي أن نجله ضمن 5 صيادين رحلوا إلى المملكة العربية السعودية بحثًا عن "أكل عيشهم" في المملكة.

ولفت إلى أن الصيادين الخمس من بينهم نجله هم طاقم العمل على مركب الصيد السعودي المسمى "الغريدي الأول"، حيث غادروا مسقط رأسهم برج البرلس منذ 6 أشهر وتحديدًا في 20 / 8 / 2018، وتوجهوا للعمل بمدينة القطيف السعودية، بعقد وتأشيرة لدى كفيل سعودي، كما حال الصيادين الذين يرحلون للعمل في مهنة الصيد بدول الخليج، بحثًا عن رزقهم ومن أجل توفير حياة كريمة لأبنائهم.

وقال لـ"مصراوي"، إنه أثناء عملهم في رحلة صيد بنطاق مياه المملكة العربية السعودية، في بحر الخليج، شاءت الأقدار أن يتعطل محرك المركب، وتجرفه الأمواج إلى المياه الإقليمية الإيرانية حتى ألقي القبض عليهم جميعًا في منتصف نوفمبر 2018 بمعرفة السلطات الإيرانية، بتهمة الصيد والدخول في مياهها الإقليمية في بحر الخليج بدون تصريح.

كشف الأب عن أسماء الصيادين الخمس المحتجزين لدى السلطات الإيرانية وهم: حجازي عرفان القطب غالي، 42 سنة، وأيمن شعبان غانم حجازي غالي، 39 سنة، وأحمد عبد السميع محمد عبد القوي عبيدي، 35 سنة، وعلي عبدالسميع محمد عبدالقوي عبيدي، 42 سنة، وربيع سعد حجازي غالي، 41 سنة، وجميعهم أرباب أسر.

أطلق الأب استغاثته للقيادة المصرية، عبر "مصراوي"، بسرعة التدخل لدى السلطات الإيرانية لمعرفة مصير الصيادين الخمس حيث فُقد الاتصال بهم جميعًا منذ إلقاء القبض عليهم بمعرفة السلطات الإيرانية، ولا أحد يعلم عنهم شيئًا في ظل حالة من القلق تسيطر على أفراد أسرهم جميعًا خوفًا من تعرضهم لأي مكروه.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106060

    عدد المصابين

  • 98624

    عدد المتعافين

  • 6166

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي