رئيس جامعة دمنهور يقدم نصائح غذائية للطلاب خلال جولة بلجان الامتحانات

02:18 م الثلاثاء 15 يناير 2019

جولة لرئيس جامعة دمنهور بلجان الامتحانات

البحيرة - أحمد نصرة:

أجرى الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الطب البيطري.

إعلان

طالب رئيس الجامعة خلال جولته بتوفير وسائل الراحة للطلاب وتواجد أعضاء هيئة التدريس و أستاذ المادة للرد على أي استفسارات حول الامتحان.

ووزع عبيد، الشيكولاتة للتخفيف عن الضغط النفسي الذي يقع على الطلاب في هذه الفترة المرهقة، ووجه بعض النصائح الغذائية إليهم.

وأوصى الطلاب بأهمية الأغذية الصحية والحرص على تناول وجبات تحتوي على كميات كافية من الفيتامينات والأملاح المعدنية، خاصةالحديد وفيتامين B لأنها تلعب دورا هاماً في توفير الطاقة الجسدية والعقلية الكافية للدراسة والتركيز،.

كما نصح عبيد، بتناول اللحوم الحمراء والحبوب لاحتوائها على كميات عالية من الحديد، وحبوب القمح لأنها غنية بفيتامين B ، والأسماك والصويا لأنها تعمل على تحفيز الدماغ وتزوده بالعناصر اللازمة لعمله بكفائة.

وحذر رئيس الجامعة، الطلاب من إهمال وجبة الإفطار وطالبهم بالحرص على أن تشتمل العديد من العناصر الغذائية الأساسية كالكالسيوم والبروتين والألياف، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول قطعة من الفاكهة مع كوب من الحليب والحبوب الغذائية كاف بتزويدك بالطاقة اللازمة.

 

إعلان