إعلان

استعدادًا لملتقى السلام العالمي.. تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير مدخل "سانت كاترين" بنسبة 60%

06:41 م السبت 22 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

جرى تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير مدخل دير سانت كاترين، في محافظة جنوب سيناء، بنسبة 60%، وتفقدت اليوم السبت، اللجنة التنسيقية المعنية بمتابعة المشروع، الأعمال الجارية بالمرحلة الأولى للوقوف على الموقف التنفيذي، تمهيدًا لانطلاق احتفالية ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي، والذي من المقرر أن ينطلق خلال الفترة من 18 إلى 19 أكتوبر المقبل .

ضمّت اللجنة السفير محمد حجازي، مستشار وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية، ومسئولي جهاز تعمير سيناء، والعميد عصام خضر، رئيس قطاع موارد البيانات مركز المعلومات بمجلس الوزراء والعميد جمال أبوالهدى، مدير إدارة الطرق بجنوب سيناء .

وقال العميد جمال أبوالهدى، مدير إدارة الطرق بجنوب سيناء إن المرحلة الأولى لتطوير مدخل الدير تضمنت تأهيل المدخل بالحجر الكاتريني من مدخل الدير، وحتى منطقة جبل موسى بطول 2 كيلو، وإعداد الحمامات، وإقامة غرفة للتحكم الأمني مزودة بعدد من كاميرات المراقبة، وإعادة رفع كفاءة موقف الأتوبيسات الخاص بالزوار مع رفع كفاءة الحمامات به وتوحيد وجهات عدد 11 بازار، وإنشاء منطقة مرابض للجمال بها وحدة بيطرية، ونقطة إسعاف مع إعادة منظومة الإضاءة لمدخل الدير .

وأوضح "أبوالهدى" أن نسبة التنفيذ بالمرحلة الأولى وصلت إلى 60 % بتكلفة تصل إلى 7.5 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها قبل انطلاق احتفالية ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي، والتي مقرر انطلاقها أواخر الشهر المقبل .

وأضاف أن التكلفة الإجمالية لتطوير مدخل دير سانت كاترين، والمنطقة المحيطة به تصل إلى 42 مليون جنيه، وسيتم تنفيذها على مراحل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان