إعلان

محافظة قنا تحذر المواطنين من "الفاشيولا"

12:00 م الجمعة 21 سبتمبر 2018

اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

في إطار التعاون بين وزارة التنمية المحلية وأجهزة الدولة والمحافظات لتفعيل المنظومة الوطنية للأزمات والكوارث والحد من الأخطار والحفاظ على أرواح المواطنين، حذرت محافظة قنا المواطنين من مرض الدودة الكبدية المعروف بـمرض "الفاشيولا".

وذكر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أنه وردت عدة توصيات من مركز عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية تضمنت التعريف بمرض "الفاشيولا" وهو من الأمراض الطفيلية المعدية يصيب البشر والحيوانات بالإضافة إلى اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة المرض منها رفع درجات الاستعداد بجميع المديريات المعنية على مستوى المحافظة لتحجيم المرض ورصد أي حالات مصابة به وعلاجها.

وأضاف محافظ قنا، أن مديرية الصحة اتخذت عدة إجراءات للحد من انتشار المرض منها إجراء الفحوصات على المواطنين وطلاب المدارس وتقديم العلاج الفوري للحالات المصابة بالمرض مجانا من خلال إعطائهم جرعة "الترايكلا بند أزول ذي" بالإضافة إلى مكافحة "قواقع الليمنيا" العائل الوسيط للدودة الكبدية باستخدام مبيدات القواقع والطرق البيولوجية، وذلك بالتعاون مع مديريتي الزراعة والطب البيطري.

وأكد الهجان، أهمية استخدام وسائل الإعلام والوحدات الصحية بالمدن والقرى ودور العبادة ومراكز الشباب والمدارس والجامعة في نشر التوعية الصحية للمواطنين بكيفية الوقاية من الإصابة بالمرض وأعراضه ومضاعفاته.

وأهابت محافظة قنا بالمواطنين ضرورة الالتزام بتوصيات مركز عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية للوقاية من المرض وهي (عدم تناول الخضروات لاسيما الورقية كالجرجير والخس إلا بعد غسلها بمحلول الماء والليمون أو الماء والخل لمدة 10 دقائق – وضع الخضروات في محلول برمنجنات البوتاسيوم "24 مليجرام / لتر " لمدة 15 دقيقة – عدم تناول كبد الماشية والماعز والأغنام نيئة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان