إعلان

بالصور- رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل الفائزين بالمسابقة الدولية للغواصات الآلية

01:47 م الإثنين 09 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن سوق العمل في حاجة إلى الأفكار الواعدة من الطلاب والتوسع في مجال الذكاء الإصطناعي و"الروبوتات".

واستقبل رئيس الجامعة فريقي "فورتكس" و"MIA" من كلية الهندسة الفائزين بالمركزين الأول والثالث في نهائيات المسابقة الدولية للغواصات الآلية التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 28 فريقًا من 17 دولة.

وأكد "الكردي" دعم الجامعة الكامل لجميع الطلاب لتنفيذ أفكارهم الإبداعية والابتكارية التي تتم خارج الصندوق لتحويلها إلى مشروعات وشركات تسهم فى بناء مستقبل واعد في مصر وإنتاج تكنولوجيا عالمية.

ودعا رئيس الجامعة الطلاب إلى الاستفادة من مركز ريادة الأعمال بالجامعة "CDC" الذي يقدم دورات تدريبية مجانية للطلاب لتطوير فكرهم في مجال ريادة الأعمال وتنفيذ مشروعاتهم الخاصة.

وأشار الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن قانون التعليم العالى الجديد الذى تصدر لائحته التنفيذية خلال الفترة المقبلة سوف يعطى الإطار القانونى للإستفادة من هذه الأفكار الواعدة وتحويلها إلى مشروعات وشركات ترفع من شأن الصناعة المصرية.

وبدوره، أوضح الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، أن أفكار الطلاب الفائزين يمكن أن يستفيد منها فى مجال شركات البترول والميناء البحرية والآثار الغارقة.

فيديو قد يعجبك: