إعلان

وزير الري ورئيس الهيئة الهندسية يتفقدا قناطر أسيوط الجديدة

03:43 م الأحد 01 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق

شهدت محافظة أسيوط، اليوم الأحد، تفقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ الإقليم، لمشروع إنشاء قنطرة أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية على النيل للوقوف على الاستعدادات النهائية لافتتاح وتشغيل القنطرة التي تجاوز قيمتها 6.5 مليار جنيه.

وكان محافظ أسيوط، استقبل الوفد المشارك في تفقد القناطر، بمكتبه بديوان عام المحافظة لمناقشة آخر الاستعدادات لزيارة الرئيس السيسي لافتتاح القناطر خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعد مشروع قناطر أسيوط الجديدة أحد أهم المشاريع القومية للبنية التحتية متعددة الأغراض التي تنفذها وزارة الموارد المائية والري في الوقت الحالي على نهر النيل بالاشتراك مع وزارة الكهرباء والطاقة، وبدأ العمل فيها بعد ثورة 25 يناير وبالتحديد في مايو 2012 ، وحصل المشروع على الأيزو العام لحرص القائمين عليه بأن يكون صديقًا للبيئة وغير ملوث لها.

وتقع القناطر الجديدة خلف الحالية بمسافة 400 مترًا، وتتكون من 8 بوابات بعرض 17 مترًا لكل واحدة، ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، ما يساعد بشكل كبير على إتاحة المزيد من الطاقة الكهربائية المستخدمة لأغراض التنمية، إضافة إلى 2 هويس ملاحي من الدرجة الأولى، بطول 156 مترًا وعرض 17 مترًا، لتسهيل الحركة الملاحية النهرية، وحركة التجارة والسياحة بنهر النيل.

ويشار إلى أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية، تعمل على تحسين حالة الري في 5 محافظات وهي "أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، الجيزة" وتوليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، وإنشاء كوبري علوي حمولة 70 طنًا، بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب وتوفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل على مدى 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان