إعلان

مواطنون بالأقصر: الزيادة قتلت فرحتنا بالعيد.. وفوضى في أجرة السيارات

01:39 م السبت 16 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهدت مواقف السيارات بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، ارتباكًا ومشادات كلامية مع زيادة أسعار الوقود بعد أن رفع السائقون أسعار الأجرة دون انتظار صدور التعريفة الرسمية الجديدة .

وقال سيد شرقاوي، أحد المواطنين إن سائقي سيارات السرفيس رفعوا الأجرة بشكل متفاوت دون انتظار الأسعار الرسمية، فرفعها البعض جنيهًا ونصف، ورفعها البعض الآخر جنيهان.

بينما قال مصطفى أحمد، موظف: "الزيادة الجديدة هتقطم وسطنا أنا عندي 4 عيال في المدارس كنت بدي كل عيل مصروف 5 جنيه دلوقتي الـ5 جنيه مش هتكفيهم مواصلات".

وأضاف "أحمد" أن "الزيادة الجديدة قتلت فرحتنا بالعيد احنا مش عارفين نلاحق على إيه ولا إيه مع زيادة أسعار كل حاجة".

فيما قال علاء عزت، سائق إن الزيادة الجديدة أجبرتهم على رفع السعر من تلقاء أنفسهم لعدم صدور قرارٍ بتغيير تعريفة ركوب السيارات حتى الآن قائلًا: "لو مارفعناش الأجرة هتتخرب بيوتنا والركّاب عاوزين يحملونا احنا الزيادة".

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من التاسعة صباح اليوم السبت، إذ زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيهات، بدلًا من 5، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيهات للتر بدلًا من 3.65، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيهات بدلًا من 3.65، وارتفع سعر متر الغاز المكعب للسيارات من 2.75 جنيه بدلًا من جنيهان.

كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيهات للتر، بدلًا من 6.6 جنيهات، وارتفع سعر اسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا، ورفعت الحكومة سعر اسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان