إعلان

إحياء ذكري ميلاد الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف في القناطر الخيرية

03:41 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

استقبل اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، السفير تورال رضاييف، سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة في حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية، لإحياء ذكرى ميلاد الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف، بحضور أعضاء من السفارة الأذربيجانية وبعض من طلّاب أذربيجان الذين يدرسون بالجامعات المصرية.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في ظل اتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

وأشاد المحافظ بالعلاقات المصرية - الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية، لاسيما وأن البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري المصري الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار.

مؤكدًا أن مصر تُعد بلدهم الثانية، وأنه بين أهله وإخوانه، مشيرًا إلى أن مصر تلتقي وتتشابه مع دولة أذربيجان في أمور كثيرة ونسعى لزيادة الخبرات والثقافات بين البلدين لخلق استثمارات جديدة.

وقال السفير إن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي، وتلعب دورًا مهمًا في منطقة الشرق الأوسط وأن أذربيجان تسعى دائمًا منذ استقلالها لتعزيز العلاقات معها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان