إعلان

رئيس الوزراء: هناك تحديات في مجال الخدمات اللوجيستية

12:40 م الثلاثاء 08 مايو 2018

رئيس الوزراء شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن عقد مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط بالإسماعيلية للمرة الأولى يعكس أهمية تلك المنطقة، مشيدا بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر.

وتابع خلال فعاليات مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط المقام بالإسماعيلية، أنه منذ انطلاق الاتحاد في قمة باريس 2008 ومصر تشارك بصفة أساسية، مشيرا إلى أن مصر دولة مؤسسة مع الجانب الفرنسي وتولت رئاسة الاتحاد منذ 2008 حتى 2012 كما استضافت عدة منتديات ومؤتمرات لدعم منطقة الشرق أوسط من أجل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

وقال رئيس الوزراء، إن الاتحاد نفذ عدة مشروعات بلغت 5 ونصف مليار دولار، مؤكدا أن هناك تحديات إقليمية مثل النزاعات المسلحة والإرهاب والبطالة.

وأضاف أن الاتحاد بين دول المتوسط يولد القوة والتماسك بين دول حوض المتوسط لتحقيق التنمية في كل المجالات وأن من أهم الأهداف الوصول إلى التنمية المستدامة في عدة مجالات منها المياه والبيئة وتفعيل التعاون المشترك في مجال الدراسات والأبحاث.

واختتم هناك تحديات في مجال الخدمات اللوجيستيتة وأن هذا يتزامن مع سعي الحكومة المصرية لتنمية الاقتصاد القومي والتوسع في مثل هذا النوع من الخدمات.

وتابع أن هناك سعي إلى إعادة تأهيل الطرق بمواصفات عملية وكذلك السكك الحديدية وازدواج قناة السويس، وذلك في إطار حرص مصر على دعم التجارة العالمية إلى جانب المنطقة الاقتصادية لتقديم الخدمات العالمية.

وقال محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط، المنعقد بمدينة الإسماعيلية، أن الاتحاد يواجه أخطار الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

فيديو قد يعجبك: