إعلان

بالصور| مكتب تأمينات في كفرالشيخ مغلق أمام كبار السن.. والأهالي يفترشون الأرض

04:49 م الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من الغضب على أهالي قرية أبوغنيمة، التابعة لمركز سيدي سالم بكفرالشيخ، اليوم الإثنين، بسبب غلق مكتب التأمينات الاجتماعية الخاص بالقرية، لليوم الثاني على التوالي، بدون أي أسباب، بحسب قولهم، ما أدى إلى افتراش الأهالي من كبار السن، الأرض، أمام هذا المكتب، حتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية، ظنًا منهم أنه سيجرى فتحه.

وأكد مصطفى السلاموني، معلم بالتربية والتعليم، وأحد أهالي قرية أبوغنيمة، لـ"مصراوي"، إن أهالي القرية، وخاصة من كبار السن، توجهوا أمس الأحد، لمكتب التأمينات للحصول على معاشاتهم الشهرية، ففوجئوا بإغلاقه، وتوجهوا مرة أخرى، اليوم الاثنين، وتكرر نفس الأمر، دون أي أسباب تذكر.

وأشار "السلاموني" إلى أن الأهالي افترشوا الأرض، أمام المكتب، لحاجتهم الشديدة لمعاشاتهم الشهرية، منتظرين أن يفتح أبوابه، حتى مواعيد العمل الرسمية، ولكن دون جدوى.

وأوضح أنه جرى تجديد المبنى بالجهود الذاتية، بتكلفة مالية تقارب 50 ألف جنيهًا، بعدما هدد مسؤولي التأمينات، بسحب موظفيه، نظرًا لسوء حالة المبنى القديم، وتهالكه.

من جهته قال الدكتور السيد العيسوي، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبوغنيمة، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن السبب في غلق مكتب تأمينات القرية، يعود لانتقال الموظف الذي كان يعمل فيه، لمقر إدارته بمركز سيدي سالم، لحصوله على ترقية، إذ كان هذا الموظف مختص بصرف المعاشات الشهرية، لأهالي القرية، من كبار السن.

وأضاف أنه توجه لمكتب تأمينات مركز سيدي سالم، والتقى بقياداته، وعرض عليهم الأمر، ووعدوه بحل المشكلة خلال يومين، من خلال تخصيص موظف آخر، يعمل فيه، واستجابة لأهالي القرية، مشيرًا إلى أن هذا المكتب ملحق بمقر الوحدة المحلية بالقرية، وجرى تخصيصه لصالح التأمينات الاجتماعية، لصرف المعاشات للأهالي، تيسيرًا عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان