إعلان

محافظ مطروح ينهي نزاع دام أكثر من 20 عاما بين إحدى العائلات

11:53 م الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مرسى مطروح - أ ش أ:
نجح محافظ مطروح علاء فتحي أبوزيد، في إنهاء نزاع دام أكثر من 20 عامًا على مشكلة إرث بين عائلة الحفيان من قبيلة "أولاد خروف".

وكان المحافظ قد اجتمع مع الأطراف المتخاصمة، وتم الاتفاق على تكليف الشيخ شريف الهوارى رئيس لجنة إصلاح ذات البين بتنفيذ حكم الشرع بين أطراف العائلة وإنهاء هذا النزاع، حفاظا على وحدة القبيلة، وتم الاتفاق والتوقيع على التصالح بين جميع الأطراف بحضور المحافظ، وكبار العائلة، و الذين امتثلوا لحكم الشرع، وتم الاتفاق على التنازل على جميع الدعاوى بينهم، وإنهاء الخلاف.

ودعا أبوزيد أبناء المحافظة إلى ضرورة ترسيخ ثقافة التصالح والمودة بينهم جميعًا ونبذ الخلافات وحلها بالعقل والحوار والرجوع إلى العقلاء والحكماء، وقدم الشكر لجميع من تدخل لإنهاء الخلاف لتأكيد الحفاظ على الأمن والاستقرار بين أفراد العائلة.

من جانبهم، تقدم أهالي عائلة "الحفيان" بالشكر للمحافظ على رعايته للمبادرة وإنهاء الخلاف، الذي استمر لأكثر من 20 عاما كاملة، كما قدم الشيخ رحومة العميرى أمين مجلس حكماء المحافظة، الشكر للمحافظ على رعايته والتدخل بنفسه لإنهاء هذا النزاع بعد عقد عدة جلسات بين أفراد العائلة المتنازعة في سابقة تعد الأولى أن يتدخل محافظ بنفسه لإنهاء مثل هذه النزاعات القبلية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان