إعلان

بعد ارتفاع سعر "الأبلكاش".. 8 محاضر لشوادر أخشاب مخالفة بدمياط

10:25 ص الخميس 05 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

كشف مصدر مطلع بديوان عام محافظة دمياط عن حملة موسعة شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط لإزالة شوادر مخالفة للأخشاب على طريقي دمياط الجديدة وبورسعيد وتحرير 8 محاضر لأصحابها، في الساعات القليلة المقبلة، موضحًا أن جهات رقابية تحقق في أسباب ارتفاع أسعار المواد الخام الخاصة بصناعة الأثاث وخصوصًا "الأبلكاش"، ومن المقرر تشكيل وفد من ممثلي الغرفة التجارية والحرفيين لحضور جلسة استماع بمجلس النواب بحثا عن حلول نهائية للأزمة.

يأتي ذلك بعد أن تقدم النائب ضياء الدين داود بطلب إحاطة ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة ووزير المالية بخصوص ارتفاع سعر خام الأبلكاش دون أسباب موضوعية.

وطلب النائب إحالة الطلب إلى لجنة الصناعة لتشكيل لجنة لبحث هذه الأسباب واتخاذ ما يلزم تجاه الحكومة للسيطرة على هذا الارتفاع الجنوني ومحاسبة من تسبب في ذلك.

وتجمهر عدد من صناع الأثاث بدمياط، قبل أيام، أمام مقر الغرفة التجارية احتجاجا على ارتفاع أسعار المواد الخام وخصوصا ألواح الأبلكاش والأخشاب، وسط هتافات تطالب الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ الإقليم بالتدخل لحماية الصناعة بعد غلق العشرات من الورش وتسريح العاملين بها في الآونة الأخيرة.

وارتفع سعر لوح "الأبلكاش" الذي يعد من أهم المواد المستخدمة في صناعة الأثاث في الأسبوعين الماضيين حتى وصل إلى 115 جنيها بعد أن كان ب 80 جنيها في فبراير، وعقد محافظ دمياط اجتماعا مع تجار ومستوردي الأخشاب قبل أسبوع وتعهدوا بخفض الثمن ليصل سعر اللوح إلى 95 جنيها.

وقال محمد الزيني، عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية بدمياط، إن شعبة الأثاث ستعقد اجتماعا لبحث آليات تخفيض أسعار المواد الخام، موضحًا في تصريح صحفي أن السبب وراء ذلك يتمثل في ارتفاع الدولار وتوقف بعض الشركات عن الاستيراد، في الوقت الذي يؤكد فيه أعضاء الشعبة أن مخازن المحافظة تضم عشرات الآلاف من الأبلكاش، مطالبين الجهات الرقابية بالتدخل لحماية صغار الصناع من الجشع والاحتكار.

فيديو قد يعجبك: