إعلان

"التأهيل قبل التمكين" مؤتمر بأسيوط يناقش تحديات الواقع الثقافية والاجتماعية

11:26 م الأربعاء 04 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

نظّمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، جلسة بحثية بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط تحت عنوان "الشباب وتحديات الواقع ثقافيًا واجتماعيًا" ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر الشباب، الذي تنظمه الهيئة بعنوان "آفاق الشباب والتحديات الثقافية المعاصرة.. التأهيل قبل التمكين" خلال الفترة من 3 إلى 5 أبريل بمحافظة أسيوط.

أدار الجلسة الدكتور شحاتة غريب، عميد كلية الحقوق بجامعة الوادي الجديد، بمشاركة بحثين، كان الأول بعنوان "أثر الأدب والتراث والمأثورات الشعبية على وعي الشباب" للدكتور عمر ممدوح النحاس، والثاني بعنوان "دور الشباب في دعم السياحة الثقافية تأثيرها على الدخل القومي" للباحثة فاطمة مصطفى راغب.

وأكد "النحاس" ضرورة الالتفات للتراث الشعبي لإعادة قراءته وتكييفه ثم توظيفه بالشكل المطلوب حفاظًا على التراث وتأصيلاً للقيم الإيجابية، كما أشار إلى الأمثال الشعبية ودورها في الحث على العمل والاجتهاد.

كما أشارت "راغب" إلى الأهمية الثقافية والاجتماعية للسياحة، إضافة إلى كونها نشاطًا اقتصاديًا، يُعد من أهم أعمدة الاقتصاد الوطني، وتُساهم بشكل كبير في الدخل القومي، كما تحدثت عن الجهود المبذولة للارتقاء بالسياحة الثقافية من خلال الاهتمام بالمتاحف والمعارض والخروج من الجدران الرسمية، وتقديم أنشطة داخل المتحف، وأهمية البعثات العلمية، والدورات التدريبية، والمنح الدراسية كعامل هام في التثقيف والتحديث على كافة الأصعدة، كما أكدت الاهتمام بالحرف التراثية.

سبق الجلسة افتتاح معرض فنون تشكيلية لطلّاب قسم التربية الفنية، بجانب فقرة فنية لطلّاب قسم التربية الموسيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان