إعلان

بالصور.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى الإسماعيلية

05:55 م السبت 21 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:
أجرى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة الإسماعيلية، رافقه فيها اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.

تفقد الوزير أثناء الزيارة عددًا من المشروعات التنموية والخدمية والقومية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة.

وكان المحافظ اللواء يس طاهر استقبل رئيس الوزراء في بداية برنامج الزيارة بمستشفى الإسماعيلية العام، حيث اطلع الوزير على أعمال التطوير الشامل ورفع الكفاءة التي تُجرى بالمستشفى، ويبلغ إجمالي تكلفتها 362 مليون جنيه.

يضم المستشفى عدد 286 سريرًا (218 سرير إقامة مرضى، و11 سرير عناية مركزة، و19 سرير مبتسرين، و10 أسرة عناية أطفال، و28 سرير عناية متوسطة).

ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من التطوير الشامل مع بداية شهر سبتمبر المقبل. وقد أعطى رئيس الوزراء توجيهات بمضاعفة حجم الأعمال للانتهاء منها وفقًا للبرنامج الزمني المحدد.

وفي السياق، عرض وزير الصحة تقريرًا حول برنامج التأمين الصحي الشامل، قبل أن يتوجه رئيس الوزراء إلى قاعة المؤتمرات بفندق "توليب الفرسان" الجديد، حيث عقد اجتماعًا بالقيادات التنفيذية للمحافظة، في حضور الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية قناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

وأثناء الاجتماع، استمع رئيس الوزراء إلى عرض من محافظ الإسماعيلية حول المشروعات وحجم الأعمال التي تمت المرحلة الماضية، والمقرر تنفيذه المرحلة المقبلة.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي عدد المشروعات المنفذة بالمحافظة يصل إلى 1089 مشروعًا بتكلفة مالية قدرها 52 مليار جنيه، موضحًا أن المشروعات تتضمن مشروع أنفاق شمال الإسماعيلية، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومشروع سحارات سرابيوم، ومشروع الاستزراع السمكي، ومشروعات الطرق والمحاور القومية، وفندق تيوليب "منتجع الفرسان السياحي".

كما عرض المحافظ عددًا من الملفات الخاصة بالخدمات، ومنها ملف الصحة ويشمل تطوير مستشفيي الإسماعيلية العام وأبو خليفة للطوارئ، وملف التعليم ويشمل إقامة المدارس الجديدة بإجمالي 16 مدرسة على رأسها مدرستي المتفوقين والمصرية اليابانية، وملف مياه الشرب والصرف الصحي الذي يضم تنفيذ بمشروعات بإجمالي 2.5 مليار جنيه، وملف الإسكان الاجتماعي ويتضمن مشروعات بإجمالي 3 آلاف وحدة سكنية، وملف تطوير العشوائيات ويتضمن تطوير منطقتين عشوائيتين، بالإضافة إلى إنشاء سوقي الجمعة النموذجي والسمك النموذجي، وملف المناطق الاستثمارية ويتضمن تطوير 5 منطقة صناعية وحرة، وملف التموين ويشمل إقامة 16 منفذًا تموينيًا.

وأكد رئيس الوزراء على اهتمام القيادة السياسية بمفهوم بناء الإنسان المصري، وإعادة تشكيل الثقافة والمفاهيم، موجهًا الوزراء والمحافظين إلى الاهتمام بعنصر الكفاءة بما يضمن سير العمل على النحو المطلوب، والمضي في خطة الدولة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المحافظات كافة، ومنع أي تعديات جديدة.

وأشار إلى أن الموازنة الجديدة تعد الأكبر من حيث الإنفاق على المشروعات والخطط التنموية والخدمات، لافتًا إلى أن فلسفة الموازنة تتجاوز النظرة القديمة التي كانت تهتم بالإنفاق أكثر من الموارد، وتستهدف تقليل العجز بصورة كبيرة.

وعقب الاجتماع، توجه رئيس الوزراء إلى مستشفى أبو خليفة الذي يقع على الطريق السريع (الإسماعيلية ـ بورسعيد)، حيث تفقد أعمال إعادة تأهيله، وتصل جملة تكلفتها إلى ما يزيد عن 273 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان