إعلان

بالصور- وزير البيئة ومحافظ كفر الشيخ يناقشان منظومة إدارة المخلفات

01:29 م الأحد 01 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ناقش الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، واللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، أهم مخرجات المخطط العام لمنظومة إدارة المخلفات بمحافظة كفرالشيخ، ضمن إجراءات تطوير وإصلاح قطاع المخلفات الصلبة من خلال خطة عمل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة.

ويتضمن تنفيذ هذا المشروع وزارة البيئة بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني GIZ وبنك التعمير الألماني KFW والاتحاد الأوروبي وهيئة المعونة السويسرية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز المخلفات الصلبة بالوزارة، الدكتور محمد إسماعيل مساعد الوزير لبرنامج المخلفات، المهندس أحمد خليل مدير مشروع المخلفات، الدكتور عبدالعزيز حمودة، علاء سلام، أعضاء مجلس النواب، المهندس صفوت سليمان المشرف العام على جهاز النظافة والتجميل وإدارة المخلفات، الكيمائي فايد الشاملى مدير عام البيئة بكفرالشيخ، والقيادات التنفيذية بوزارة البيئة ومحافظة كفرالشيخ.

وأعلن وزير البيئة عن انطلاق تطبيق المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات من كفر الشيخ ويعد هذا الاجتماع هو الأول بين سلسلة من الاجتماعات للبدء في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات التي وافق مجلس الوزراء على البدء في تطبيقها في محافظات كفر الشيخ والغربية وقنا وأسيوط، وتمثل الزيارة جزءا من زيارات ميدانية للاتفاق النهائي على المخططات الجديدة للتنفيذ.

وأكد وزير البيئة، أن الوزارة انتهت من طرح والترسية لأعمال المرحلة الأولى منها بالتعاون مع المحافظة المعنية وبنك التعمير الألماني والاتحاد الأوروبي، وذلك طبقا لبرنامج زمني مخطط تم تقديمه من الحكومة للعرض على البرلمان في 25 أبريل الجاري، وهناك متابعة للعمل والإنجاز من خلال برنامج واضح وتمويل والتزامات واضحة.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تحتاج إلى تخصيص أراضي للمدافن الصحية وأراضي للجامعة، كما تشرف على المواصفات والاشتراطات الخاصة بالمنظومة الجديدة من خلال جهاز تنظيم المخلفات، ومشاركة المحافظة في الرقابة وسيتم تمويل البرنامج من وزارة المالية بنسبة 30% من تكاليف التعاقد ويتم الصرف بموافقة وزارة البيئة.

وقال وزير البيئة، إنه جرى حصر ومسح كل محافظة طبقا للجدول الزمنى والخطة المعتمدة ويتم انشاء مدافن صحية للمتبقى من التدوير حفاظا على صحة المواطنين وحماية للبيئة مؤكدا انه لن تزيد رسوم النظافة على طبقات المجتمع من محدود الدخل كما سيتم تحصيل 80% من رسوم النظافة بشكل مباشر عن طريق الاجهزة المحلية بالمحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان