إعلان

بعد ضبط 15 متهمًا والقنابل المسيلة.. ماذا يحدث في "شما" المنوفية؟

07:09 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

بعد أن ساد الهدوء قرية "شما" في مركز أشمون بمحافظة المنوفية، عقب الحكم على قاتل ابن القرية محمد عيسي العليمي، عادت الاحتجاجات والغضب مرة أخرى، وتدخلت قوات الشرطة التي ألقت القبض على ١٥ من الأهالي خلال يومين في تجدد لأعمال العنف، أثار علامات استفهام حول ما يحدث بالقرية منذ 48 ساعة مضت.

اقرأ أيضًا- "عيسى العليمي".. قصة شاب "منوفي" تصدى لبلطجة عائلة فأردوه قتيلاً

بدأت الأحداث قبل يومين باتهام وثق بمحضر من أسرة العليمي حول إطلاق نار استهدف منازلها من قبل عائلة "جبريل"، التي تربطها علاقة نسب بعائلة أبو حريرة المتهمة بقتل العليمي قبل قرابة العام.

على خلفية تلك الأحداث، ألقت قوات الشرطة القبض على 5 من أفراد العائلتين بتهمة حيازة السلاح وإطلاق النار، كان بينهم خالد وعلاء عيسي أشقاء العليمي، وأحمد بخيت شوشة، وعلي شرف الدين، الذين أحيلوا للعرض على النيابة، وأمرت بحبسهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وتبين من التحقيقات، وفق مصدر أمني، أن أسرة العليمي هي من أطلقت النار على منزلها لاتهام أسرة جبريل.

اقرأ أيضًا- بعد شقيقي العليمي.. تفريق تظاهرة لأهالي "شما" وضبط 10 محتجين (صور)

ثارت القرية وتجمع محتجون، منهم زوجة العليمي نفسه وزوجتا شقيقيه المحبوسين، اللاتي تجمهرن وعدد من الأهالي أمام نقطة الشرطة، وتم تفريقهم بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع، وضبط على إثر ذلك 10 بينهم النساء الثلاث (زوجة العليمي وزوجتا شقيقيه"

وأكد مصدر أمني أن المقبوض عليهم ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة في اتجاه الأمن.

وفي تلك الأثناء، فرضت قوات الشرطة طوقًا أمنيًا، وانتشر رجال الشرطة في القرية خوفًا من تجدد الاشتباكات مع الأهالي وتجمهرهم مرة أخرى، ولا يزال الوضع خاملاً كبركان ينتظر الفرصة.

إلى ذلك، قال أحد أهالى القرية إنهم فوجئوا بعودة أولاد عائلة أبو جبريل للقرية مرة أخرى عقب طردهم منها، وكانوا حاملي أسلحة نارية أطلقوا منها الرصاص، وأصابوا أحد أهالي القرية بسيارتهم عندما هاجمهم العشرات.

وأوضح مصدر، رفض ذكر اسمه، أن الشرطة ضبطت على أشقاء العليمي خوفًا من عودة الاحتجاجات مرة أخرى إلى القرية عقب عام وشهرين، وذلك عقب عودة أبناء عائلة جبريل للقرية مرة أخرى.

اقرأ أيضًا- بعد ضبط 10 محتجين.. قوات الشرطة تنتشر بـ "شما" في المنوفية (صور)

فيما يحاول النائب صابر عبد القوى عضو مجلس الشعب عن دائرة أشمون التدخل للإفراج عن أشقاء محمد عيسي العليمي ومحاولة احتواء غضب الأهالي بعد تردد الأنباء عن مظاهرات حاشدة صباح غدٍ الأربعاء.

يذكر أن قرية شما شهدت في نوفبمر ٢٠١٦ واقعة مقتل أحد أبناء القرية (محمد عيسي العليمي) على يد اولاد عائلة أبو حريرة لمعارضته عودتهم القرية عقب طردهم منها في ٢٠١١ لنشرهم البلطجة وقتلهم عددًا من أهالي القرية. وقد أثارت القضية الرأى العام وتم الحكم عليى قاتل العليمي بالإعدام والمؤبد لأشقائه لتحريضهم على القتل.​

فيديو قد يعجبك: