بالفيديو.. لحظة انهيار عقار على آخر مقابل له في الدقهلية

07:41 م الخميس 06 ديسمبر 2018

الدقهلية - رامي محمود:

انهار عقار مكوّن من طابقين على عقار آخر مقابل له، اليوم الخميس، بمنطقة الدهايمة بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، دون وقوع إصابات بعد قيام أحد المواطنين ببناء عقار ملاصق للمبنى المنهار، وحفر حفرة بعمق 4 أمتار .

كانت غرفة عمليات محافظة الدقهلية، تلقت بلاغًا من عدد من مواطني منطقة الدهايمة، بمركز بلقاس بحدوث ميول بأحد العقارات وتصدعات وتشققات نتيجة قيام أحد المواطنين بالحفر لبناء عقار مجاور له.

انتقل اللواء أحمد رأفت، سكرتير عام مساعد محافظة الدقهلية، والمحاسب محمد فريد اليوي، رئيس مركز ومدينة بلقاس، ومسئولي الإدارة الهندسية إلى مكان العقار وقوات الحماية المدنية بمعداتها إلى موقع العقار.

واتضح أن العقار مكوّن من طابقين على مساحة 40 مترًا، وأن أحد الجيران كان يقوم بالحفر لبناء منزل بعمق 4 أمتار، ما تسبب في حدوث ميول وتشققات.
وأثناء قيام القوة بإخلاء المبنى والبدء في إزالته انهار المنزل فجأة على المنزل المقابل له دون وقوع أي إصابات، وقد جرى إخلاء العقارات المجاورة من السكان، وإقامة كردون أمني حول العقار حرصًا على سلامة المواطنين .
من جهته وجه الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، رئيس مركز ومدينة بلقاس، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار، وأسباب انهياره، وفحص العقارات المجاورة، ومدى تأثرها بالانهيار.

إعلان

إعلان

إعلان