إعلان

تقييم 600 حضانة ضمن معايير الجودة للطفولة المبكرة في بني سويف

12:10 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، في تطبيق وثيقة معايير الجودة للطفولة المبكرة ببني سويف، وذلك لقياس جودة خدمات الطفولة المبكرة بالمحافظة والعمل علي تطويرها بهدف تخريج جيل فعال وسوي.

جاء ذلك خلال التدريب الموسع الذي أقامته مديرية التضامن الاجتماعي بحضور الدكتورة منال أحمد عبدالفضيل مسؤول البحوث والرصد ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي، وأحمد حمدي مدير عام التضامن الاجتماعي ببني سويف ودعاء سعيد منسقة البرنامج ببني سويف.

وأوضحت دعاء سعيد منسقة البرنامج، أن تلك المبادرة تسعى إلى تطبيق نظام تربوي في مرحلة التمهيدي "من عمر يوم حتى 4 سنوات، يتميز بالجودة في مدخلاته وعملياته ومخرجاته بما يضمن للطفل المصري بناء متوازنا ونموا متكاملا في كافة المراحل، وإعداده للحياة في المجتمع المعاصر تفعيلا لحقه في البقاء.

وأشارت إلى أن عدد الحضانات التي ستخضع للتقييم في المحافظة 600 حضانة موزعة بمراكز المحافظة السبعة، لافتة إلى أن التقييم سيتم من خلال فريق بحثي يتكون من باحث حكومي وآخر غير حكومي لتوفير عنصر الموضوعية، وذلك لنشر الوعي بالمعايير الأساسية والتمهيد لتطبيقها وكذلك تطبيق المنهج الموحد واللائحة النموذجية.

وقال أحمد حمدي مدير عام التضامن الاجتماعي ببني سويف، إن البرنامج يهدف إلى وضع نظام تربوي لمرحلة التمهيدي، يتوافر فيه فرص تربوية متكافئة لجميع الأطفال المصريين دون تمييز، ومساعدتهم على النمو الشامل والمتكامل في كافة النواحي الجسمية والعقلية والاجتماعية والوجدانية، وتمكينهم من تحقيق ذواتهم، وتعويدهم خدمة مجتمعهم المحلي من خلال دمجهم تدريجيًا في مواقف الحياة المجتمعية المتغيرة بطريقة صحيحة تراعى الخصوصية الثقافية للمجتمع المصري.

فيديو قد يعجبك: