إعلان

بالأماكن والأسعار.. كيف تقضي ليلة رأس السنة في الإسكندرية؟

03:59 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

أوبرا الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تلقى احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية اهتماما واسعا لدى قطاع كبير من المجتمع بمختلف طبقاته، ويبحث بعض الأفراد والعائلات عن أفضل الأماكن التي تتيح قضاء وقتا سعيدا في استقبال اللحظات الأولى من العام الجديد.

وتضم مدينة الإسكندرية العديد من الأماكن السياحية والفنادق التي تقدم عروضاً خاصة في ليلة رأس السنة، والتي تضمن لمرتاديها قضاء وقت مميز ومشاهدة عروض ترفيهية بثقافات مختلفة .

في السطور التالية يستعرض "مصراوي" أسعار أبرز الأماكن التي تسمح لأبناء الإسكندرية أو للقادمين من خارجها قضاء ليلة العام الجديد بها.

جولة بترام الرمل والأتوبيس الكهربائي

فور وصولك إلى منطقة محطة الرمل في الإسكندرية يمكنك اختيار إحدى وسائل النقل العام المميزة التي تتيح لك الاستمتاع بمشاهد من المدينة الساحرة في أي وقت من اليوم فبدءا من ترام الرمل التراثي الذي يصحبك في جولة لمشاهدة أحياء الإسكندرية تنتهي بمنطقة فيكتوريا بسعر تذكرة تصل إلى 5 جنيهات.

وإذا كنت لا تريد الابتعاد عن رؤية البحر فيمكنك استقلال الاتوبيس الكهربائي الجديد الذي يصحبك في جولة بطول خط الكورنيش ة بداية من المندرة وحتى قصر رأس التين بمنطقة بحري وتبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات للفرد، أو استقلال الأتوبيس "أبو دورين "مقابل 7 جنيهات سعر تذكرة للفرد الواحد.

المعمورة

إذا كنت تبحث عن حضور احتفال ليلة رأس السنة بأسعار متوسطة في متناول الأسرة، ستكون منطقة المعمورة حلا مناسبا إذ تشتهر المنطقة بعدد من دور المناسبات و"الكافيهات" التي تنظم عدد من الحفلات الموسيقية والتي يصاحبها بعض الفقرات لفنانين ذي شهرة متوسطة بالإسكندرية، بالإضافة لتقديم وجبات ومشروبات بأسعار مناسبة بمتوسط 300 جنيها للفرد، فضلا عن منطقة الألعاب الترفيهية الملحقة بالمنطقة والتي تسمح بدخول مختلف الأعمار، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها.

المنتزه

كما يمكنك زيارة حدائق قصر المنتزه الشهيرة الممتدة على مساحة 365 فدان وتعتبر من الأماكن المفضلة للتنز وتضم مجموعة من الأشجار القديمة والشواطئ بالإضافة إلى فنادق وقصور رئاسية مثل السلاملك والحرملك، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 25 جنيها للفرد الواحد.

مقاهي وكافيتيريات الكورنيش ترحب بالجميع

إذا كنت من هواة الاستمتاع بأجواء الإسكندرية الشتوية في رأس السنة، فيمكنك قضاء ليلة العام الجديد في أحد الكافيتريات السياحية التي تمتد على طول كورنيش الإسكندرية بدءا من المنتزه وحتى منطقة بحري، إذ تعد المقاهي السياحية سواء المواجهة للكورنيش أو الملحقة بالشواطئ متنفسًا لأبناء الطبقة المتوسطة وتتراوح أسعار الفرد بها بين 200 جنيه إلى 350 جنيه للفرد وفقًا لبرامج الاحتفال المقدمة والتي تعتمد على فتح المجال لحضور أعداد أكبر من المواطنين مقابل الأسعار المخفضة.

حفلات الشباب

يفضل بعض الشباب من أبناء الإسكندرية قضاء ليلة رأس السنة في الأماكن التي تمتاز ببرامج احتفالية متميزة ويكون فيها الحجز مسبقا بأعداد محدودة للاستمتاع بالأجواء الشتوية بعيدًا عن الزحام، وتتميز مناطق جليم، كفر عبده، سموحة ستانلي، رشدي وجرين بلازا، بالعديد من الكافيهات والمطاعم السياحية التي تقدم برامجًا تشمل مسابقات موسيقية للغناء والعزف يشارك فيها أصحاب المواهب من الزبائن.

وتشمل برامج الحفلات ذات الأعداد المحدودة مسابقات غناء "كاريوكي" وعروض للرقص الشرقي أو فرق للموسيقى العربية بالإضافة إلى بعض الفقرات الغنائية لمطربين سكندريين، فيما يتراوح سعر الفرد الواحد بين 400 إلى 700 جنيه، فيما تصل أسعار بعض الحفلات المميزة 1000 جنيه.

حفلات الفنادق والطبقة الراقية

تحتضن الإسكندرية نحو 20 فندقا جاهزة لإقامة حفلات رأس السنة، وتراوحت الأسعار في الفنادق بين 500 إلى 1500 جنيه في منطقة وسط المدينة بينما ترتفع الأسعار بين فندق والآخر وفقا للتصنيف من حيث عدد نجوم الخدمات الفندقية، والتي تجاوز بعضه 4آلاف جنيه للفرد الواحد، نظير خدمات إضافية في الطعام والشراب وجودة الفقرات الفنية المقدمة.

سهرة في الأوبرا

إن كنت من محبي الموسيقي الكلاسيكية والعربية يمكنك حجز مقعدك لحضور حفل بدار الأوبرا المصرية يقام مسرح سيد درويش بالإسكندرية، لتقديم مجموعة من العروض الفنية المتعلقة بالمناسبة بأسعار بلغ متوسطها 100 جنيه للفرد، بعد أن تزينت الدار بالأضواء الملونة وأشجار الكريسماس مع شخصيتى سانت كلوز ورجل الثلوج.

فيديو قد يعجبك: