إعلان

بالصور- احتفالا بمئوية الرئيس السادات محافظ المنوفية يتفقد متحفه

04:13 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبوسالم :

تفقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، قرية ميت أبوالكوم مسقط رأس الزعيم الراحل محمد أنور السادات (بطل الحرب والسلام) للاحتفال بذكرى مئوية ميلاده.
رافقه خالد العرفي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا والنائب عبدالحميد الشيخ، عضو مجلس النواب وأهالي القرية.

حيث قام محافظ المنوفية بزيارة متحف الرئيس السادات، ووقع في سجل الزيارات بالمتحف ومشاهدة فيلم تسجيلي عن حياة الرئيس الراحل، فيما شاهد المحافظ الصور التذكارية المعروضة بالمتحف للرئيس الراحل مع عائلته وأولاده وزوجته ورؤساء وملوك وقادة العالم، وكذا المقتنيات الشخصية للرئيس الراحل (البدلة العسكرية – البايب – المصحف – العصا – بدلة حادث الاغتيال – الأوسمة والنياشين– جائزة نوبل ).

وأكد محافظ المنوفية أن الرئيس السادات سجّل اسمه بحروف من ذهب في كتب التاريخ أبد الدهر، كونه من أعظم رؤساء العالم لما تميز به من الشجاعة والعبقرية والإبداع والحكمة والإعتزاز بوطنه ورؤيته المستقبلية.
فقد أكمل السادات المسيرة خلف الرئيس عبدالناصر في وقت شديد الظلمة واستطاع بعزيمته الانتصار على كل هذه الظروف الصعبة بل وتحقيق المستحيل فقد قاد بنفسه خطة الخداع الإستراتيجي في حرب أكتوبر المجيدة وأعاد كرامة الأمة العربية والإسلامية فتكلل هذا النجاح بالحصول على جائزة نوبل ليصبح بطلا الحرب والسلام .
ومن جانبه أعرب المحافظ أنه شرف بتولي مهام منصب محافظ المنوفية لهذه الأرض الطيبة أرضا وشعبا ، كما أنه شرف بزيارة قرية ميت أبو الكوم أرض العزة والكرامة حيث أخرجت لنا رجل يفخر به المصريون والعالم العربي أجمع ، مشيرا إلى أن الاحتفال بمئوية السادات يأتي تأكيدا على اهتمام وحرص الدولة على الاحتفال بإحياء ذكرى رموزها الذين صنعوا تاريخ ومجد هذا الوطن وهو ما يدعم روح العزة والانتماء للأجيال المقبلة.

فيديو قد يعجبك: