إعلان

"خياطة وماجستير في القانون".. "مها": "هاخد الدكتوراة وأنا مصممة أزياء مشهورة" (صور)

07:59 ص الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

شقة صغيرة في مدينة قلين بكفرالشيخ، اتخذتها مصممة أزياء شابة في العقد الثالث من عمرها، معرضًا لما تنتجه من فساتين وملابس. "مها" صاحبة الشقة أو "الأتيليه" حاصلة على ماجيستير في القانون، ودبلومة في العلوم الاقتصادية، ودبلومة من الأكاديمية الإيطالية للموضة، وحاليًا تعكف على تحضير رسالة الدكتوراة.

"أتعلمت الخياطة من صغري ووالدتي هي من علمتني، حصلت على ماجستير في القانون وأنا خياطة، وهأخذ الدكتوراة وأنا خياطة".. تقول "مها أحمد" قبل أن تروي قصتها.

"مها" والتي يلقبها الجميع بـ"الدكتورة" حصلت على عددًا من المؤهلات العلمية بدأت بليسانس حقوق عام 2010، ودبلومة في العلوم الاقتصادية عام 2015، وماجستير في القانون العام عام 2016، بالإضافة إلى دبلومة من الأكاديمية الإيطالية للموضة، وحاليًا تعكف على تحضير رسالة الدكتوراة.

"بعد ما وصلت للإعدادية، وشربت الصنعة من والدتي، التي علمتني أصول الخياطة على مكنة سنجر، فكرت في تفصيل ملابس محجبات بطرق حديثة تتوافق مع المحجبات الكاجوال".. تروي "مها" كيف صعدت سلم الحرفة درجة درجة، على حد قولها.

"كنت طمعانة أخد الماجستير عشان أحسن وظيفتي، إنما دلوقتي مش محتاجة الوظيفة وأتركها لمن يحتاجها".. تقول "مها" حول تطلعها في الماضي للحصول على وظيفة مرموقة من خلال درجة الماجستير، ولكن بعد نجاحها في حرفتها الجديدة، قررت الاستمرار في الخياطة، رافضة الوظيفة الحكومية.

تقول "مها" إنه بعد تزايد الطلبات عليها، قررت تطوير علمها عن طريق كورسات في تصميم الأزياء، وتصنيع الباترون، والأستايلينج.

ولم يتوقف طموحها عند هذا الحد كما تقول، بل حصلت على دورات في التنمية البشرية بهدف كيفية التعامل مع المواطنين بالشكل الأمثل، ودورات أخرى في كيفية التسوق، تمهيدًا لتسويق منتجاتها، واختتمت دوراتها بدبلومة الأكاديمية الإيطالية للموضة في القاهرة.

تشير "مها" إلى أن شهرتها وصلت إلى السعودية، والكويت، والإمارات، عن طريق شقيقها المقيم في الكويت، حيث يكون التعامل معها بـ"الطلب".

فيديو قد يعجبك: