• "تضامن الإسكندرية" تقدم مساعدات عاجلة لمتضرري السيول والأمطار بالعامرية – صور

    03:11 ص الإثنين 10 ديسمبر 2018

    الإسكندرية – محمد البدري:

    أعلن محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من السيول والأمطار الغزيرة في قرية قشوع بحي العامرية، إثر موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة خلال الأيام الماضية.

    وقال الحجاجي في تصريح صحفي، أمس الأحد، إن المديرية تلقت إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة بتضرر بعض الأسر في قرية قشوع بالعامرية من أثار السيول والأمطار، انتقل على إثرها فريق الإغاثة التابع للتضامن بإدارة العامرية الاجتماعية بالتنسيق مع فريق مؤسسة التكافل الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصري لمعاينة الموقع.

    وأضاف وكيل وزارة التضامن أنه جرى عمل الأبحاث الاجتماعية للأسر المتضررة وحصر خسائر الممتلكات وبلغ عددهم 7 أسر بواقع 26 فردًا، وعلى إثر ذلك تم صرف مساعدات استثنائية عاجلة بالإضافة إلى بعض المساعدات العينية لكل فرد.

    وأوضح أنه جاري عمل محضر شرطة لاستكمال المستندات لصرف مستحقات المتضررين في صرف الإعاشة وخسائر الممتلكات لكل أسرة، وجاري توفير أسّرة ومراتب وأغطيه للأسر المتضررة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالإسكندرية.

    وتعرضت الإسكندرية، على مدار 5 أيام، لموجة من الطقس السيئ بالتزامن مع نوة "قاسم" والتي صاحبها أمطار غزيرة ورياح وعواصف شديدة وانخفاض في درجات الحرارة.

    وتسببت الأمطار وموجة الطقس السيئ في انهيارات بـ6 عقارات بمناطق المنشية ومحرم بك وغيط العنب ومحطة مصر وشارع الإمام الأعظم، وأسفر أحدها عن مصرع عامل وطفلة وإصابة سيدة.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان