إعلان

بالصور- فريق سكندري يطلق 5 طيور جارحة مهاجرة بعد إنقاذها من الصيادين

01:42 م السبت 03 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أطلق فريق سكندري متخصص في حماية الحيوانات البرية، اليوم السبت، 5 طيور جارحة مهاجرة إلى بيئتها الطبيعية، بالتعاون مع متخصصين، بعد إنقاذها من بعض الصيادين.

وقالت مي جواد حمادة، مسؤول الفريق السكندري، إن الطيور الجارحة جرى إنقاذها بشرائها من الصيادين لصالح فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحيوانات البرية، فيما جرى التواصل مع فريق اتحاد هواة الجوارح في مصر برئاسة أحمد الشريف، للمساعدة في إطلاق سراحها بطريقة سليمة دون الإضرار بها.

وأضافت في تصريح لـ"مصراوي"، أن الطيور الخمسة بينها 3 من نوع "الحوام" و2 من نوع "مرزة البطاح" وهي من الطيور المهاجرة التي تمر على مصر في موسم الشتاء وتساهم في التوازن البيئي.

وأوضحت أن صائدي تلك الأنواع من الطيور يتسببون في الإضرار بها من أجل السيطرة عليها، إذ يقوم الصياد بغلق أعين الطائر بـ"الإبرة والخيط" لإعاقة حركة الطائر بالكامل إلا أنهم يعللون ذلك بأنه لو ظلت عين الطائر مفتوحة سيحاول الطيران وقد يتسبب في كسر أجنحته أو يصيب نفسه بجروح.

وأشارت إلى أنه رغم الاختلاف بين أفكار اتحاد هواة الجوارح وفريق إنقاذ الحيوانات البرية إذ يهتم الأول بتربية الجوارح في البيوت وتدريبها على الصيد في حين يعمل الفريق الثاني على بقائها في الطبيعة، إلا أن بين الفريقين تعاون مشترك وهو حب الحيوان والحفاظ عليه خاصة مع تعدد أنشطتهم في إنقاذ طيور جارحة في فترات سابقة إذ أنقذوا صقرًا عالقًا داخل نادي سبورتينج، فضلًا عن علاج طائرين آخرين قبل إطلاقهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان