إعلان

رئيس جامعة كفرالشيخ يستعرض نتائج زيارته لألمانيا

07:49 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، عودة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، من زيارة إلى ألمانيا استغرقت 3 أيام لدعم التعاون، والتبادل العلمي بين بعض الجامعات الألمانية وجامعة كفرالشيخ.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم، إن "القمري" زار جامعة إلميناو للتقنية في بداية الجولة، والتقى مدير مركز الميكرو- نانو، والباحثين في المركز، وجرى خلال اللقاء التعرف على الإمكانات والتوجهات البحثية في المركز والخدمات التي يقدمها لعديد من الشركات والمؤسسات الصناعية في ألمانيا.

وأكد الدكتور ماجد القمري، أنه ناقش مع الجانب الألماني سبل التعاون الأكاديمي، والشراكة البحثية بين الجامعتين في مجال النانوتكنولوجي من خلال إعداد اتفاقية شراكة وتوأمة توقع فيما بعد.

وأوضح أن الاتفاقية تتضمن تدريب الباحثين، وتنظيم اللقاءات العلمية وتبادل المعلومات والخبرات وتبادل الباحثين والتبادل الطلّابي واستضافة الأساتذة الزائرين، وإنشاء برنامج مزدوج في مجال النانوتكنولوجي يتيح للدارس الحصول على شهادة من كل من جامعة إلميناو ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفرالشيخ، وتسويق الأفكار وبراءات الاختراع إلى الشركات لتحويلها لمنتجات.

ولفت "القمري" إلى أنه جرى زيارة جامعة فريدريش شيلر بمدينة ينا، وناقش مع مدير المعهد الفيدرالي للبكتيريا بالجامعة تعزيز التعاون البحثي المشترك، والانتقال من مرحلة التعاون إلى الشراكة البحثية بين الجامعتين.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إنه التقى الباحثين بالمعهد ومناقشة نتائج المشروع البحثي المشترك، والممول من وزارة الخارجية الألمانية والاتفاق على إقامة مؤتمر علمي في جامعة كفرالشيخ الأسبوع المقبل لدعم التعاون العلمي بين كل من ألمانيا ومصر في مجال الأمن والأمان الحيوي.

كما ناقش مع مدير المعهد تعزيز الشراكة بين الطرفين من خلال زيارة عدد من الباحثين الألمان لجامعة كفرالشيخ خلال الأسبوع المقبل لمناقشة سبل التعاون، وإعداد مشروعين بحثيَين في مجال طب النانو وتدريب الباحثين بجامعة كفرالشيخ في مجال المعلوماتية الحيوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان